ads
رئيس التحرير
ads

ندوة حول تعديل السلوك الطلابي وفقاً للمنهج الإسلامي بمنطقة الإسكندرية الأزهرية

السبت 24-08-2024 20:23

كتب

في إطار حرص الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية على رعاية الطلاب وتنمية قدراتهم، نظمت المنطقة ندوة بعنوان “تعديل السلوك الطلابي وفقاً للمنهج الإسلامي الرشيد”.
شارك في الندوة نخبة من القيادات الأزهرية، منهم فضيلة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، وفضيلة الدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ إبراهيم صديق، مدير عام التربية الاجتماعية والتربية الرياضية.
تضمنت الندوة العديد من الفقرات التي تناولت أهمية بناء الطالب الأزهري وتصحيح المفاهيم الخاطئة. كما شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين طرحوا أسئلة واستفسارات قيمة، والتي تم الرد عليها من قبل علماء وقيادات أزهرية.
وأكدت الندوة على دور المنهج الإسلامي في تشكيل سلوك الطلاب وتوجيههم نحو القيم والأخلاق الفاضلة. كما سلطت الضوء على أهمية الأنشطة اللاصفية في تنمية مواهب وقدرات الطلاب.
يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار برنامج الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والذي يهدف إلى إقامة ندوات توعوية مستمرة لبناء شخصية الطالب الأزهري المتكاملة.
الجدير بالذكر: أن منطقة الإسكندرية الأزهرية تشهد حالياً تنوعاً كبيراً في الأنشطة الصيفية التي تستهدف الطلاب، وذلك تحت إشراف نخبة من الكوادر التعليمية والتربوية.
ads

اضف تعليق