ads
رئيس التحرير
ads

وفد منظمة خريجي الأزهر برئاسة د. عباس شومان يشهد تدشين رابطة الأكاديميين من “خريجي الأزهر” بإندونيسيا

الخميس 19-09-2024 17:41

كتب

شهد فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أمين عام هيئة كبار العلماء، والوفد المرافق لفضيلته، حفل تدشين “رابطة الأكاديميين من خريجي الأزهر”، بمحافظة جاوا، بإندونيسيا.
تهدف الرابطة إلى دعم قدرات خريجي الأزهر، من العاملين في مجال التدريس داخل إندونيسيا، والعمل على صقل مهاراتهم، وتكوين حلقة وصل بين أبناء الأزهر، وفرع المنظمة، والأزهر الشريف.
من جانبه نقل فضيلة د. عباس شومان، تحيات فضيلة الإمام الأكبر، أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشيرًا إلى أن للطلاب الوافدين أهمية خاصة في قلب فضيلة الإمام الأكبر، ويولي فضيلته اهتمامًا كبيرًا بأبنائه الوافدين الدارسين في الأزهر الشريف.
وأشاد، د. شومان، بفكرة إنشاء هذه الرابطة، وأكد على دعم الأزهر الشريف ومنظمة خريجيه لجميع أبناء الأزهر العاملين في مختلف المجالات.
وأكد فضيلته على أهمية دور فرع المنظمة بإندونيسيا، برئاسة د. محمد زين المجد، وأن فرع المنظمة بإندونيسيا يعد من أبرز وأنشط فروع المنظمة بالخارج، مشيداً بحرص القائمين على الفرع على التواصل الدائم مع الأزهر الشريف وعلمائه.
ووجه د. عباس شومان، القائمين على فرع إندونيسيا بضرورة رعاية وتقديم الدعم اللازم لجميع خريجي الأزهر العاملين في كافة المجالات، مؤكدًا حرص فضيلة الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر على دعم ورعاية الطلاب الوافدين.
كما شهد فضيلته تدشين قاعدة بيانات خريجي الأزهر الإندونسيين، مشيدا بحرص الفرع على حصر بيانات خريجي الأزهر بإندونيسيا، مناشداً فروع المنظمة في مختلف أنحاء العالم بضرورة إنشاء قواعد بيانات للخريجين، لما لها من أهمية فى تعزيز التواصل بين الأزهر وأبنائه في الخارج.
ويزور حاليًا، وفد رفيع المستوى من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، دولة إندونيسيا، برئاسة أ.د. عباس شومان، رئيس المنظمة، أمين عام هيئة كبار العلماء، واللواء وائل محمود بخيت، نائب رئيس المنظمة، أ.د. عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة، مستشار شيخ الأزهر، أ. أحمد فوزي، مدير الفروع الخارجية.
تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين المنظمة وفرعها بإندونيسيا، تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لنشر الوسطية والاعتدال، والحفاظ على مد جسور التواصل بين الأزهر الشريف وخريجيه في إندونيسيا، كذا مناقشة استراتيجية عمل الفرع، والوقوف على التحديات المعاصرة، وكيفية مواجهتها.
ads

اضف تعليق