ads
رئيس التحرير
ads

وزير القوى العاملة يلتقي بنظيره الصومالي :حريصون على تقديم الدعم للشركاء الاجتماعيين في قارة أفريقيا ..ومستعدون لتدريب العمالة الصومالية ..

الإثنين 19-09-2022 14:15

كتب

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتةعلى استعداد الوزارة لتدريب العمالة الصومالية على متطلبات سوق العمل ،
موضحا أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم إلى قارة إفريقيا من أجل تحقيق تقدمها واستقرارها،ومعربا عن ترحيبه بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين في القارة السمراء .
جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره الصومالى بيحي ايمان حجيه وزير العمل الصومالى ،
والياس شيخ عمر سفير دولة الصومال فى مصر ،
اليوم الإثنين على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) المنعقدة في اليوم الثانى على التوالى ،والذي تنظمه منظمة العمل العربية ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي بدأت فعالياتها امس الأحد ، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة ” حكومات ، وأصحاب أعمال ، وعمال” من 21 دولة عربية .
فى بداية اللقاء رحب وزير القوى العاملة بنظيره الصومالى ، والوفد المرافق له ، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصومالية فى شتى المجالات ، وحرص الدولة المصرية على الوقوف مع شقيقتها الصومال فى جميع الاوقات والازمنة ، خاصة فى مجالات العمل والتدريب المهنى التى تمتلك فيه الدولة المصرية بخبرة كبيرة
من جانبه قدم وزير العمل الصومالى ، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على حفاوة الاستقبال وطيب الاقامة ، مشيداً بالعلاقات المصرية الصومالية على مر السنوات ، قدمت فيها مصر كل الدعم للصومال فى شتى المجالات لتتعافى تدريجياً وتحقق النمو والاستقرار ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، 550 منحة دراسية فى الجامعات المصرية لابناء دولة الصومال .
كما اكد وزير العمل الصومالى ، ان دولته بدأت بالفعل خطة لبناء مؤسسات الدولة مرة اخرى وإعادة هيكلتها ، والتى من صميم دور وزارة العمل،والقائمة على بناء العامل الصومالى محور واساس تلك الخطط والاستراتيجيات ، والتى تحتاج فيها الصومال إلى الاستفادة من خبرات ودعم الدولة المصرية لتدريبه واصقال مهارته بخبرتها الرائدة فى هذا المجال .
 
 
 
ads

اضف تعليق