ads
رئيس التحرير
ads

بروتوكول تعاون بين “معلومات المناخ” و “القبطية الانجيلية” للتدريب على الحد من مخاطر التغيرات المناخية

السبت 29-08-2015 08:19

كتب

كتب:إسلام محمدفرج

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة بروتوكول تعاونمع الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، وذلك لتقديم الخدمات التدريبية لجميع الجهات والهيئات والمؤسسات والافراد فى مجال الحد من مخاطر تغير المناخ.

واتفق الطرفان على إعداد البحوث والدراسات كذلك الدورات التدريبية للكوادر الفنية والقيادات الحكومية والاهلية وذلك في اطار المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة القبطية الانجيلية وعلي رأسها مشروع ربط صغار المزارعين بالتنمية من خلال وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي .

وفي سياق متصل انطلقت فاعليات البرنامج التدريبي المشترك والذي يعد أول ثمار بروتوكول التعاون بين الطرفين، تحت عنوان تأثير تغير المناخ على الانشطة الزراعية والمجتمعات الريفية، والذي يعقد بمقر مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، ويستمر لمدة ثلاث أيام.

يهتم مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة بقضايا تغير المناخ من حيث التوعية والتدريب ونشر المعلومات والبيانات واجراء الدراسات الخاصة بتأثيرات تغير المناخ على التنمية الزراعية الشاملة وتنمية المجتمعات الريفية والحد من مخاطر تغير المناخ وكذلك دعم الحلول التطبيقية والمبتكرة قصيرة وطويلة الأجل للمساهمة فى التخفيف من حدة بعض المشاكل الملحة والضاغطة التى تواجه هذه المجتماعات من ناحية تغير المناخ ونشر تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

كما تعمل الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية على تحسـين نوعية الحياة للمواطنين من الشـرائح الفقيرة والمهمشـة في المجتمعات و المناطق الجغرافية الفقيرة. 

معلومات المناخ زالهيئةالقبطية

ads

اضف تعليق