ads
رئيس التحرير
ads

أكاديمية البحث العلمي ناقشت استخدام مجموعة برامج المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم خدمات معلومات البراءات

الثلاثاء 14-05-2024 19:03

كتب

نظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ورشة عمل تكنولوجيا المعلومات دون الإقليمية حول استخدام مجموعة برامج المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم خدمات معلومات البراءات، وافتتحت فعاليات الورشة الدكتور منه الكتامي، منسق التعاون الدولي بمكتب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي حضرت بالنيابة عن الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
يأتي تنظيم ورشة العمل هذه في إطار دعم المنظمة لجهود التحول الرقمي بمكاتب الملكية الفكرية في مصر والعالم العربي، ومن منطلق دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الفاعل في منظومة الابتكار.
شارك في فعاليات ورشة العمل ممثلو مكاتب البراءات والملكية الصناعية من مصر وتونس والمغرب وعمان والأردن والسعودية. وتناولت ورشة العمل أحدث الأنظمة والأدوات والمنصات التي يمكن لمكاتب الملكية الفكرية الاستفادة منها في تحديث وأتمتة نظم العمل بها. خلال ورشة العمل، تم استعراض تجربة مكتب براءات الاختراع المصري في استخدام أدوات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات في إدارة نظام البراءات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها المكتب لمقدمي الطلبات ومستخدمي نظام البراءات.
كما ناقشت الورشة استخدام خدمات وأنظمة الحوسبة السحابية لإدارة نظام البراءات إلكترونيًا ومميزاتها والتحديات التي قد تواجه المكاتب بشأنها، وكذلك قواعد بيانات البراءات وجودة البيانات المتاحة من خلالها، وإمكانيات تبادل نتائج بحث وفحص طلبات البراءة بين مكاتب الملكية الفكرية.
وتضمنت فعاليات ورشة العمل جلسات لمشاركة وتبادل الخبرات بين مكاتب الملكية الفكرية من الدول العربية المشاركة وكذلك مناقشة أفضل الممارسات من مكاتب أخرى حول العالم.
ads

اضف تعليق