ads
رئيس التحرير
ads

قطاع المعاهد الأزهرية يبدأ أولى فعاليات نادي اللغة الإنجليزية بالمنوفية

الإثنين 20-05-2024 09:26

كتب

بتكليف من فضيلة الشيخ/ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، افتتح الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي ، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم،السبت الموافق ١٨ مايو ٢٠٢٤م فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، عقب انتهاء فترتي امتحانات الشهادتين ( الابتدائية والإعدادية) أولى فعاليات نادى اللغة الإنجليزية؛ وذلك بهدف تناقل الخبرات المهنية، وتنمية المهارات المعرفية، والمشاركة فى المشروعات الإبداعية بين المعنيين باللغة الإنجليزية بمنطقة المنوفية الأزهرية.
وقد بدأت فعاليات نادى اللغة الإنجليزية بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، أعقبها كلمة ترحيب بالسادة الحضور من فضيلة الدكتور/ حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية.
وجاء بعدها كلمة موجزة للأستاذ هشام سويلم، عضو مجلس الشيوخ بالمنوفية، وقد تخلل ذلك بعض الفقرات الإبداعية، التى قدمها المتفوقون في اللغة الإنجليزية من الطلاب والطالبات.
وقد اختتم الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي هذه الفعاليات بكلمة أوضح فيها أهمية تعلم اللغات الأجنبية، ومدى الحاجة إليها فى إيصال رسالة الأزهر الشريف فى مجال التعليم والتعلم، وكذا في بيان مقاصد التعليم المعتبرة فى دنيا الناس، وأن التميز فى هذه العلوم يسهم فى تحقيق التكامل المعرفي، والتنوع الثقافي، واتساع دائرة الفنون والمعارف والعلوم بين المعلمين والمتعلمين على حد سواء، ولا شك أن هذا يعد فى ذاته جوهر المقصود من نماء العملية التعليمية في المعاهد الازهرية، ويجسد حقيقتها، ويسهم في مقاصدها المعتبرة فى الأوساط العلمية والثقافية المختلفة.
هذا، وقد تضمنت هذه الفعاليات تكريم بعض قيادات المنطقة، القائمين على هذا العمل، وبعض المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات من النابغين والنابغات في هذا التخصص.
حضر هذه الفعاليات وشارك فيها الدكتور/ إسماعيل الشربيني، مدير عام الشؤون الفنية التعليمية برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ هشام عبدالحميد، موجه عام اللغة الإنجليزية بالمنطقة، والأستاذ عادل الصياد، عضو مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من قيادات منطقة المنوفية الأزهرية.
ads

اضف تعليق