ads
رئيس التحرير
ads

الدكتور/ هاني سويلم ، والسيد/ بال ماي دينج يفتتحان “مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بجامعة جون جارنج” بمدينة بور بولاية جونجلى

الجمعة 28-06-2024 11:20

كتب

الدكتور/ هانى سويلم :
– هذا المشروع يعكس إلتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء لمواطنيها
– محطة مياه الشرب الجوفية تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة وتخدم فى حدود ٤٠٠٠ نسمة
– إنتهاء مصر من تنفيذ (٢٠) محطة جوفية لتوفير مياه الشرب لما يقرب ١٠٠ ألف نسمة ، وتنفيذ مشروعات لحصاد مياه الأمطار وتطهيرات المجارى المائية
السيد/ بال ماي دينج :
– أتوجه بالشكر للدولة المصرية على تنفيذ هذا المشروع الهام
– المشروع أسهم فى حسم المشكلة التى كانت تواجه طلاب الجامعة لعدم توافر مياه شرب كافية ونظيفة خلال العام الدراسى
– البئر سيسهم أيضا فى توفير مياه الشرب النقية للمواطنين فى المناطق المحيطة
حاكم ولاية جونجلى :
– المشروعات التى تم تنفيذها بدعم مصرى تخدم قطاع كبير من المواطنين وتمثل مساهمة حقيقية فى خدمتهم
– أتوجه بالشكر للدولة المصرية وللقيادة السياسية وللدكتور سويلم على تنفيذ هذه المشروعات
في إطار زيارة سيادته لدولة جنوب السودان الشقيقة .. قام السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى ، والسيد/ بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان ، بزيارة لولاية جونجلى بدولة جنوب السودان ، حيث كان فى استقبال سيادتهما السيد/ محجوب بيل حاكم ولاية جونجلى .
وعقد السادة الوزراء إجتماعا مع السيد حاكم ولاية جونجلى الذى أعرب عن ترحيبه بزيارة الدكتور سويلم والوفد الرسمي المرافق لسيادته وبالسيد السفير/ معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان .
وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التى تم نهوها او الجارى تنفيذها وعرض متطلبات الجانب الجنوب سودانى من المشروعات المستقبلية .
وقد أثنى السيد/ محجوب بيل على المشروعات التى تم تنفيذها بدعم مصرى والتى تخدم قطاع كبير من المواطنين وتمثل مساهمة حقيقية فى خدمة المواطنين ، متوجها بالشكر للدولة المصرية وللقيادة السياسية وللدكتور سويلم على تنفيذ هذه المشروعات .
وعقب اللقاء توجه السادة الوزراء والسيد حاكم الولاية والسيد سفير مصر بجنوب السودان لإحتفالية تدشين “مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بجامعة جون جارنج” بمدينة بور بولاية جونجلى ، وذلك بحضور عدد من القيادات والمسئولين من البلدين وعدد كبير من المواطنين بمنطقة المشروع .
وفى كلمته أمام الحضور .. أعرب الدكتور/ هانى سويلم عن سعادته بتدشين مشروع الآبار الجوفية بمدينة بور ، مؤكداً أن هذا المشروع يعكس إلتزام مصر بدعم جهود دولة جنوب السودان في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء لمواطنيها ، وهو ما نشاهده اليوم على أرض الواقع حيث نحتفل معاً بإنطلاق المياه في محطة مياه الشرب الجوفية التي تحمل الخير والتنمية للمواطنين والأهالي بالمنطقة بخدمة ما يقرب من ٤٠٠٠ نسمة ، مشيراً لإنتهاء مصر من تنفيذ (٢٠) محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية فى المناطق النائية لتوفير مياه الشرب لما يقرب ١٠٠ ألف نسمة ، بالإضافة لتنفيذ العديد من المشروعات لحصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال التطهيرات من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة .
ومن جانبه .. أشاد السيد/ بال ماي دينج بالدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم قطاع الموارد المائية في جنوب السودان ، متوجهاً بالشكر للدولة المصرية على تنفيذ هذا المشروع الهام الذى أسهم فى حسم المشكلة التى كانت تواجه طلاب الجامعة لعدم توافر مياه شرب كافية ونظيفة خلال العام الدراسى ، كما سيسهم البئر أيضا فى توفير مياه الشرب النقية للمواطنين فى المناطق المحيطة ، مطالباً بإستمرار الدعم المصرى لجنوب السودان فى مجال المياه .
ads

اضف تعليق