ads
رئيس التحرير
ads

خريجي الأزهر تلتقي اتحاد عام الطلاب الأفارقة لتعزيز التعاون وتذليل الصعاب التي تواجههم

الجمعة 19-07-2024 10:34

كتب

كتب ا.د محمود الصاوي 
عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لقاءً مع اتحاد عام الطلاب الأفارقة بجمهورية مصر العربية الذي يضم كافة الطلاب الأفارقة بمصر، وذلك بمقر المنظمة بحضور أ.د عبد الدايم نصير – مستشار فضيلة الإمام الأكبر والأمين العام للمنظمة.
وحضر من الاتحاد المكتب التنفيذي الجديد المنتخب، برئاسة حسين ورسمي حسين – الباحث الصومالي بكلية الزراعة، بالإضافة إلى الأمين العام والمسؤول الثقافي ونائب مسؤول الإعلام ومسؤولة الطالبات الوافدات.
أوضح أ.د/ عبد الدايم نصير، أن مؤسسة الأزهر الشريف بشكل عام وقطاعات الدراسة بشكل خاص، يبذلون قصارى جهدهم لصالح الطلاب الوافدين، وأكد على أهمية الأنشطة التي تقدمها للمنظمة لتنمية مهارات الطلاب الوافدين من إقامة الدورات التدريبية المختلفة من مهارات الحاسب الآلي واللغات، بجانب تعلم مهارات وحرف حياتية، تساعدهم على الاندماج في العمل العام بدولهم.
كما استعرض الوفد، المشاكل التي تواجه الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف، من حيث الإقامة خاصةً في مرحلة المعاهد الأزهرية، وكذا معادلة الشهادات مع الأزهر الشريف.
ثمن الوفد كلمة الأستاذ الدكتور عبد الدايم نصير – مستشار فضيلة الإمام الأكبر والأمين العام للمنظمة، عن التحديات التي تواجه الطلاب الوافدين من قارة أفريقيا، خاصةً أنها جاءت مطابقة لنفس الموضوعات التي تم تدوينها من طرفهم.
أكد رئيس الاتحاد العام للطلاب الأفارقة على دور الأزهر الشريف والمنظمة، وأوضح عن التحديات التي تواجه الطلاب الوافدين من قارة أفريقيا، ورعاية الوافدين وتلبية كافة طلباتهم والعمل على تذليل كافة المشاكل التي تواجههم، وأكد الطلاب على أنهم سيقومون بنشر وسطية الأزهر في بلادهم من خلال إرسال كتب لعلماء الازهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى أبناء دولتهم.
ads

اضف تعليق