ads
رئيس التحرير
ads

إدارة التعليم التجريبي والنموذجي بمنطقة الإسكندرية الأزهرية تنظم زيارة لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

الثلاثاء 23-07-2024 09:25

كتب

ابراهيم شحاتة 
في إطار حرصها على نشر الوعي والمعرفة وتعزيز حب القراءة لدى طلابها، نظمت إدارة التعليم التجريبي والنموذجي بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، بقيادة الدكتورة أسماء مندوه، مدير الإدارة، عدد من الزيارات لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة، والذي يُقام حاليًا في الفترة من 15 إلى 28 يوليو 2024، ويضم بين جنباته جناح الأزهر الشريف.
كما حرصت الإدارة على زيارة جناح الأزهر الشريف، حيث تم تقديم عدد من الفقرات المتنوعة من قبل طلاب المعاهد النموذجية المشاركة، والتي شملت عروضًا وفقرات من الإنشاد الديني، والخطابة، وتقديم معلومات عن الإسلام وتاريخه، بالإضافة إلى تلاوات قرآنية.
وقدم طلاب معهد بنين سموحة النموذجي، أحد المعاهد المشاركة في الزيارة، فقرات مميزة نالت استحسان الحاضرين، حيث جسدوا فيها دور علماء الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة.
وشملت الزيارة جولة في أرجاء المعرض، حيث تنوعت أركان دور النشر العربية والعالمية، وتواجدت مختلف أنواع الكتب في مختلف المجالات، مما أتاح للطلاب فرصة الاطلاع على إصدارات جديدة واكتشاف مجالات معرفية جديدة.
وأعرب الطلاب عن سعادتهم الغامرة بهذه الزيارة، والتي أتاحت لهم فرصة التعرف على ثقافات وحضارات مختلفة واكتساب مهارات جديدة، كما أشادوا بدور إدارة التعليم التجريبي والنموذجي في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم.
من جانبه شهد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس المنطقة، والدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، عدد من هذه الفقرات، التي نالت اعجابهما، وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام منطقة الإسكندرية الأزهرية بتنمية مهارات طلاب المنطقة وتعزيز حبهم للكتاب والقراءة، إيمانًا منها بأهمية العلم والمعرفة في بناء جيل واعٍ قادر على المساهمة في نهضة المجتمع.
ads

اضف تعليق