ads
رئيس التحرير
ads

إحتفال سفارة جمهورية مصر العربية في مونتفيديو بالذكرى ال 72 لثورة يوليو 1952 المجيدة

الخميس 25-07-2024 18:26

كتب

بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 72 لثورة يوليو 1952 المجيدة، أقامت السيدة السفيرة / هالة البشلاوى حفل استقبال بأحد اعرق مبانى جمهورية الاوروجواى الشرقية (Club Uruguay) وبمشاركة السادة الزملاء أعضاء السفارة. وحضر الحفل لفيف من الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين ورؤساء المنظمات الدولية والاقليمية وكبار المسئولين وعدد كبير من المسئولين بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى أبناء الجالية المصرية في الاوروجواى.
كما شهد الحفل حضور كل من السيد وزير الدفاع ومعه رئيس اركان الجيش الوطنى ورئيس اركان القوات البحرية، والسيد وزير الاسكان، والسيدة وزيرة الصحة، والسيد نائب وزير الخارجية، وعدد من اعضاء البرلمان، واعضاء مجموعه الصداقه البرلمانية الاروجوائية المصرية وعدد من اعضاء غرفه التجارة الاروجوائية المصرية ونائبة وزير الداخلية للهجرة ونائبة وزير التعليم وأخرين.
وتناولت الكلمة مكانة ثورة يوليو المجيدة في تاريخ الدوله المصرية واهمية إحياء المبادئ التي قامت عليها، باعتبارها الثورة التي غيرت تاريخ مصر والمنطقة، وتوجت كفاح الشعب المصري الاصيل لنيل استقلاله والتحكم في مقدراته، فضلا عن الاشارة الي اهمية احياء ذكرى الايام الفارقه في تاريخ الدولة المصرية وعلى رأسها 30 يونيو 2013، وما اكدته على اصرار الشعب على استعادة الوطن والحفاظ عليه واصراره على البناء والتنمية والوسطية والاعتدال. وقد اشادت السيد السفيرة بالعلاقات الثنائية المستقرة والمتينة التي تربط البلدين مصر وأوروجواى وتطلع الجانبين لتطوير وتعزيز العلاقات.
وإحتفاء بعيد الثورة المجيدة قام فندق “راديسون مونتيفيديو” المقابل لمبنى الرئاسة بالميدان الرئيسي بالعاصمة بإضاءة واجهة الفندق يوم أمس الثلاثاء 23 يوليو ما بين الساعة 18:00 و 01:30 بألوان العلم المصري تكريما للعيد الوطنى.
ads

اضف تعليق