ads
رئيس التحرير
ads

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري خلال احتفالية تجديد اعتماد كلية دراسات بنات بالاسكندرية ، يشدد على ضرورة إتقان العمل وثمن كافة الجهود التي تساعد على تحسينه .

السبت 03-08-2024 21:01

كتب

أكد الدكتور رمضان عبدالله الصاوي نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري على أهمية إتقان ،وتحسين العمل مشددًا على أن ذلك واجب شرعي مستدلًا بقوله تعالى: ﴿ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ﴾ وقوله صلى الله عليه وسلم: ( إن الله كتب الإحسان على كل شيء) وقوله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ اللهَ تعالى يحبُّ إذا عملَ أحدُكمْ عملًا أنْ يتقنَه”.

مؤكدًا على أن إتقان العمل هو السبيل الوحيد نحو التميز والتقدم للأمة الإسلامية جمعاء ، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن أي إنسان له القدرة على تحسين وتجويد العمل فجهده مشكور مستدلا بأخذ النبي صلى الله علية وسلم برأي الحباب بن منذر في غزوة بدر عندما قال :يا رسول الله ، أرأيت هذا المنزل ، أمنزلا أنزلكه الله ليس لنا أن نتقدمه ، ولا نتأخر عنه ، أم هو الرأي والحرب والمكيدة ؟ قال : بل هو الرأي والحرب والمكيدة ؟ فقال : يا رسول الله ، فإن هذا ليس بمنزل ، فانهض بالناس حتى نأتي أدنى ماء من القوم ، فننزله ، ثم نغور ما وراءه من القلب ، ثم نبني عليه حوضا فنملؤه ماء ، ثم نقاتل القوم ، فنشرب ولا يشربون ).

موضحًا أن النجاح عند تحقيقه يشترك فيه الجميع وقد أشار إلى أن منهج الأزهر جامعًا وجامعة يقوم على الوسطية والاعتدال دون تقصير أو تطرف .

موضحًا في ختام كلمته أن إدارة الجامعة تسعى إلى العمل الدؤوب لتوفير وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق كل سبل التقدم والنجاح والراحة لطلاب الجامعة وذلك من خلال السعي والتوسع في إنشاء كليات علمية في محافظة الاسكندرية .

ads

اضف تعليق