ads
رئيس التحرير
ads

فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يعقد بقرضوا – الصومال، دورة “فن الخطابة وإعداد الخطيب” بالتعاون مع البعثة الأزهرية المصرية بدولة الصومال، بمسجد العلم بمدينة قرضو.

الأربعاء 07-08-2024 07:05

كتب

كتب:أ.د.محمودالصاوي
عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بقرضوا – الصومال، دورة “فن الخطابة وإعداد الخطيب” بالتعاون مع البعثة الأزهرية المصرية بدولة الصومال، بمسجد العلم بمدينة قرضو.
استهدفت الدورة التدريبية تعلم أسس وقواعد ومناهج فن الدعوة والخطابة، وكيفية إعداد الخطيب والداعية؛ وذلك لأنه من المعلوم أن الخطابة والدعوة علم له قواعد وأسس ومناهج، ومن درس ذلك فإنه سيكون على بصيرة وحكمة في دعوته، كما قال الله تعالى: “قُلْ هَٰذِهِۦ سَبِيلِىٓ أَدْعُوٓاْ إِلَى ٱللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا۠ وَمَنِ ٱتَّبَعَنِى ۖ وَسُبْحَٰنَ ٱللَّهِ وَمَآ أَنَا۠ مِنَ ٱلْمُشْرِكِينَ”.
يحاضر في هذه الدورة فضيلة الشيخ الدكتور/ معاذ فتحي الحويحي، الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وفضيلة الشيخ الدكتور/ محمود مرسي محمد، الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، فضيلة الشيخ الدكتور / مصطفى أحمد بدر، الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.
تضمنت الدورة التطبيق والتدريب العملي على الخطابة للوقوف على مدى الاستفادة من الدورة، ومعرفة الملاحظات المهمة الخاصة بكل خطيب، وسوف يتم اختيار أفضل العناصر المتدربة للمشاركة في ممارسة خطبة الجمعة مع السادة وعاظ الأزهر الشريف فيما هو قادم إن شاء الله تعالى.
ads

اضف تعليق