ads
رئيس التحرير
ads

خادم الحرمين يوجه بمضاعفة جهود خدمة الحجاج

الإثنين 14-09-2015 19:50

كتب

كتبت:سومه إبراهيم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الوزراء في الجلسة الأسبوعية التي عقدها في قصر السلام في جدة اليوم (الإثنين)، بمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الرعاية الشاملة لراحة الحجاج، وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على سلامتهم في الحرمين الشريفين وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.ودعا الله أن يغفر لجميع ضحايا سقوط الرافعة، وأن يدخلهم فسيح جناته.

وناقش مجلس الوزراء ما أثير من اتهامات خاطئة ومضللة عن جهود المملكة بخصوص اللاجئين السوريين، مؤكداً أن المملكة ستظل دائماً في مقدم الدول الداعمة للشعب السوري، ولن تقبل المزايدة عليها والتشكيك في مواقفها، مشيراً إلى أن المملكة استقبلت منذ اندلاع الأزمة ما يقارب المليونين ونصف المليون مواطن سوري داخل المملكة، ودعمت الملايين في الدول المجاورة.

وأعرب المجلس عن إدانته الهجوم الإرهابي الذي استهدف رجال الأمن في مركز شرطة الخميس في مملكة البحرين، وعدّه عملاً إرهابياً يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وتطرق المجلس إلى الجهود التي تقوم بها قوات التحالف في إطار عملية إعادة الأمل في اليمن، معبراً عن الفخر والاعتزاز بما يبذله التحالف لصد العدوان على اليمن وإعادة الشرعية.

وأعرب عن إدانته واستنكاره اقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين، مطالباً بوضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المتكررة. وطالب بوضع حد لبناء المستوطنات الإسرائيلية وإزالة ما أنشئ منها، مؤكداً أن تلك المستوطنات من أشد القضايا خطراً على عملية السلام في المنطقة.

ورحب المجلس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد رفع علم دولة فلسطين بصفتها دولة مراقبة على مقرات الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف وفيينا، وعدّه إنجازاً ديبلوماسياً وخطوة إضافية باتجاه حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واطلع المجلس على المواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها ملفات شارك مجلس الشورى في دراستها، وانتهى إلى ما يأتي:

أولاً: الموافقة على الترخيص لـ “بنك قطر الوطني” بفتح فرع في المملكة، على أن يلتزم في مزاولته الأعمال المصرفية، الأنظمةَ واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة.

ثانياً: قرر المجلس اعتبار الإجراءات التي اتخذتها وزارة الحج لضبط إجراءات منح تراخيص شركات ومؤسسات العمرة وتجديدها، وتراخيص الشركات التي قدمت خدماتٍ مساندةً في مجال الاستقبال والتوديع والخدمات الإلكترونية والإسكان، مكملةً ومنفذةً لتنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة ولائحته التنفيذية.

ثالثاً: الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وسلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في الجزائر، الموقعة في الرياض بتاريخ 11 – 2 – 1436هـ .

رابعاً: الموافقة على تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العلم للمملكة، الصادر بالمرسوم الملكي الرقم ( م / 3 ) وتاريخ 10 – 2 – 1393هـ، عند التعرض لعلم مجلس التعاون لدول الخليج.

خامساً: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، على النحو التالي:

–  تعيين فوزي السعود في وظيفة مستشار مشاريع بالمرتبة الـ 15 في الصندوق السعودية للتنمية.

– تعيين مساعد الحميدان في وظيفة خبير اقتصادي بالمرتبة الـ 15 في وزارة الاقتصاد والتخطيط.

– تعيين المهندس عبدالعزيز العبد الجبار في وظيفة مستشار لشؤون النقل بالمرتبة الـ 15 في وزارة النقل.

– تعيين المهندس إبراهيم السنتلي في وظيفة المدير العام لإدارة الطرق والنقل في منطقة الرياض بالمرتبة الـ 14 في وزارة النقل.

– تعيين المهندس عبدالرحمن الهدلق في وظيفة رئيس بلدية محافظة ينبع بالمرتبة الـ 14 بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

– تعيين شباب السبيعي في وظيفة المدير العام للإدارة القانونية بالمرتبة الـ 14 في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

– تعيين محمد العلي في وظيفة المدير العام لفرع الوزارة في منطقة عسير بالمرتبة الـ 14 بوزارة الخدمة المدنية.

نقلاعن:الحياه

ads

اضف تعليق