ads
رئيس التحرير
ads

عضو المنظمة بالمنوفية: العمل الجاد هو أول طريق التقدم

الأحد 25-08-2024 11:51

كتب

شارك فرع المنظمة بالمنوفية، بالتعاون مع وعظ المنوفية، والمنطقة الأزهرية، في ندوة توعوية تثقيفية بعنوان: “فامشوا في مناكبها”، بمركز شباب ميت القصري، تحدث فيها الشيخ البسيوني، واعظ، وعضو المنظمة.
وأكد البسيوني أنه ينبغي على أبناء الأمة الإسلامية أن يعملوا على استثمار وإنتاج كل حاجاتنا حتى الإبرة، للاستغناء عن غيرنا، وإلا سيكون الاحتياج للغير بقدر التقصير في الإنتاج.
وأضاف: إن الله أعطى العالم الإسلامى الأولوية في هذا كله، فعلينا أن نغتنم المكانه العالية بين الأمم، والقرآن الكريم دوما يحثنا على ذلك، فقد قال الله تعالي في محكم آياته: ﴿ هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ﴾.
وبين أن الله تعالى حثنا على أهمية العمل، والتأكيد على السعي الدائم في طلب الرزق، والعمل على التطوير والابتكار، حتى نتقدم ونستطيع أن نكون كما تحدث عنا نبينا صلى الله عليه وسلم: خير أمة أخرجت للناس.
وشدد على أن ذلك لن يأتي إلا بالتقدم ووضع العلم والعلماء في المرتبة الأولى، وأن نعلم جميعاً أن أول طريق التقدم: هو العمل الجاد.
وطالب بضرورة استثمار الموارد المتاحة وتوظيف الطاقات البشرية في مسيرة التنمية الشاملة للمجتمع، مشددًا على أن هذا الأمر واجب شرعي وأخلاقي لكل فرد.
ads

اضف تعليق