ads
رئيس التحرير
ads

بدعم كامل من وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة الرجوع بمحطة “سيدى منصور” جهد (30/11 ك. ڤ )بكامل قدرتها علي الشبكة الكهربائية

الثلاثاء 27-08-2024 07:57

كتب

بدعم كامل من وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، وبإشراف مباشر من لجنة الطوارئ لاستقرار الشبكة الكهربائية، تمكنت فرق الصيانة بالشركة العامة للكهرباء، من انهاء العمل علي محطة سيدي منصور جهد (30/11 ك.ڤ ) والرجوع بها بكامل قدرتها علي الشبكة الكهربائية، بعد خروجها عن العمل الأيام الماضية جراء حريق شب داخلها.
هذه المحطة ” سيدى منصور” تغذى في رقعة جغرافية شاسعة منها مناطق( سيدى خليفه، دريانة، المبني ، القصر الطويل، بو دجاجة ، ودريانة القديمة ) بحمل يقدر “50 ميجاوات”
حيث تم خلال العمل تركيب عدد (7 ) خلايا جديدة 30k، بدل الخلايا التي تضررت جراء الحريق، كذلك تركيب كوابل جديدة، بدل المعطوبة. وإجراء عمرة كاملة للمحطة حتي أصبحت جاهزة للعمل وبعد التأكيد علي وضعها، تم الدخول بها علي الشبكة الكهربائية وإيصال التغذية الكهربائية كاملة لكافة المناطق والأحياء التي تتغذي منها.
الجدير بالذكر، بأن فرق الصيانة ستشرع غداً صباحاً بعملية ربط المحول الثاني داخل المحطة، من أجل الدخول به علي الشبكة، حيث سينتج عن هذه العملية إطفاء جزئي، لمدة تترواح من 4 إلى 6 ساعات، ومن ثم سيتم الرجوع بالمحطة علي الشبكة الكهربائية من جديد، وبهذا تنتهي كلياً كافة الأعمال داخل المحطة.
ads

اضف تعليق