ads
رئيس التحرير
ads

وزير الكهرباء والطاقات المتجددة يفتتح محطة جديدة جهد (11-30 ك.ف ) في مدينة بنغازي

الثلاثاء 27-08-2024 07:59

كتب

بدعم كامل من وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة وبإشراف مباشر من لجنة الطوارئ لاستقرار الشبكة الكهربائية، افتتح معالي وزير الكهرباء الدكتور عوض البدري محطة وسط الكويفية الجديدة جهد (11-30 ك.ف )في منطقة الكويفية داخل مدينة بنغازي.
المحطة الجديدة تم تجهيزها بالكامل لتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في المنطقة، شملت عمليات التجهيز تركيب معدات جديدة.
بعد إتمام التجهيزات، في المحطة أجريت اختبارات تشغيلية دقيقة للتأكد من قدرة المحطة على التعامل مع الأحمال الكهربائية بشكل فعال وضمان استقرار أدائها قبل إدخالها إلى الخدمة.
هذه المحطة الجديدة، ستمثل نقطة تحول في تحسين أداء الشبكة الكهربائية في عدد من مناطق وأحياء مدينة بنغازي ، وتحديداً ساحل مدينة بنغازي، بما في ذلك الكويفية، وسي خليفة، وسي منصور، وبوهادي، وجزء من منطقة الساحل الشمالي.
حيث ستساهم وبشكل كبير في فك اختناقات الشبكة، من انخفاض الجهد وتذبذب التيار الكهربائي.
كما ستساعد في توزيع الأحمال الكهربائية بشكل أكثر توازنًا، مما سيؤدي إلى تقليل الانقطاعات وتحسين استقرار التيار الكهربائي.
تأتي هذه الخطوة في إطار الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة والتي تهدف إلى تطوير الشبكة الكهربائية، والتي تتزامن مع النهضة العمرانية التي تشهدها المدن والمناطق والتي يشرف عليها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة المهندس بلقاسم خليفه حفتر.
تشمل الخطة صيانة المحطات الحالية، إنشاء محطات جديدة، وتحسين البنية التحتية الكهربائية بشكل شامل ومستدام. من خلال هذه المشاريع، تسعى الوزارة إلى تحقيق تحسينات مستدامة في قطاع الكهرباء وتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة للمواطنين بالبلاد.
ads

اضف تعليق