ads
رئيس التحرير
ads

منطقة الإسكندرية الأزهرية تستقبل رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم في مستهل العام الدراسي الجديد

السبت 21-09-2024 16:55

كتب

استقبلت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، في مستهل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، حيث قام فضيلته بزيارة ميدانية إلى معهد الراشدين الابتدائي بإدارة المنتزه، ومعهد فتيات السيوف الإعدادي الثانوي بإدارة شرق، يرافقه رئيس الإدارة المركزية وعدد من قيادات المنطقة.

وخلال طابور الصباح، أكد فضيلة رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم عن استمرار جميع المعاهد الأزهرية في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان”؛ حيث تعتبر هذه المبادرة جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى الإسهاب في بناء الإنسان بما يعود على المجتمع بالخير والنماء.

وأوضح فضيلته أن المبادرة سيتم تنفيذها من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تطوير مهارات المعلمين والطلاب، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في التعليم؛ منها البرنامج التثقيفي العقدي، والتخلق بأخلاق القرآن، وأنا الراقي بأخلاقي، وغيرها من المبادرات التي تدعم العملية التعليمية وتعزيز البيئة الدراسية.

موضحًا فضيلته أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة الرئاسة، مشيراً إلى أهمية المبادرة في تحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تطوير التعليم وتحسين مخرجاته، وفي النهاية دعا فضيلته جميع المعاهد الأزهرية إلى المشاركة الفعّالة في تنفيذ المبادرة، متمنياً أن تسهم هذه الجهود في بناء جيل متميز قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وفي الختام هنأ رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم العاملين بالمعاهد، وأولياء الأمور، والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

ads

اضف تعليق