ads
رئيس التحرير
ads

وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد ميسرين جدد لأندية البحث عن وظيفة

الأحد 29-09-2024 18:57

كتب

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ( من خلال مشروع آفاق )، دورة تدريبية لإعداد مجموعة جديدة من ميسري نادي البحث عن وظيفة بمحافظات جديده لم تكن مستهدفه لتنفيذ أندية البحث عن وظيفه وهي محافظات( البحر الأحمر، المنيا، المنوفية، البحيرة، سوهاج )، والتي تنفذها الوزارة خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر حتى ٦ أكتوبر المقبل.
يأتي هذا التدريب في ضوء التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية من خلال برنامج نادي البحث عن وظيفة، والذي يهدف إلى تدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة مناسبة ولائقة، من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والتواصل مع الشركات لمعرفة فرص العمل المتاحة والتقديم عليها.
الجدير بالذكر أن مشروع أندية البحث عن وظيفة يهدف دائما إلى تدريب مجموعات جديدة من الميسرين الجدد للاستعانة بهم في تنفيذ أندية البحث عن وظيفة بمحافظاتهم المختلفة.
حيث يقوم بتنفيذ نادي البحث مجموعة من الميسرين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المدربين والمؤهلين لإتمام هذه الأنشطة مع الشباب، ويتم المتابعة مع الشباب منذ إنتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر، للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.
كما أن نادي البحث عن وظيفة يأتي تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لاستهداف شباب الخريجين لتطوير مهاراتهم في البحث عن وظائف، وكيفية دخول سوق العمل والمساعدة في خفض معدلات البطالة بين الشباب.
ads

اضف تعليق