ads
رئيس التحرير
ads

ندوة لـ”خريجي الأزهر” بالأقصر للتحذير من التيارات المتشددة

الإثنين 30-09-2024 16:48

كتب

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، ندوة بعنوان: “تنمية المهارات لدى الشباب”، وذلك بمسجد الزهراء، بنجع العذب، بالأقصر، تحدث فيها الشيخ حمدي زكي، عضو الفرع، حيث أشار إلى تاريخ ظهور التشدد، وكيف قام المتشددون بقتل سيدنا عثمان رضي الله عنه، مبينا أنه ظهرت فئات في غاية التشدد، فيما يسمى بالتيار المدخلي، وأصحاب هذا التيار يعتبرون أنفسهم أوصياء على الدين، ويكفرون الأمة، مع تحريم بعض العادات والمأكولات، حتى وصل التشدد الى حرمة الصلاة خلف إمام غير ملتحي.
ونوه على أن بعض القنوات تروج لهذا الفكر بين المسلمين، والعجيب أنهم يحللون لأنفسهم ويحرمون على غيرهم، مشيراً إلى أن هذا يدل على أنهم لم يقرؤوا القرآن الكريم ولا سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بفهم، وكيف ينظرون إلى الأمور العادية دون النظر إلى أساس الإسلام التي جاء من أجلها.
وتساءل: ما الهدف من إثارة بعض الأمور التي تعمل على تشويش الفكر لدى المسلمين، مما نتج عنه وقوع معظم الدول الإسلامية في الحروب والقتال.
وفي نهاية حديثه طالب الحضور بالإكثار من مجالس العلم، وتربية النشء على حب العلم، ومجالسة العلماء، وفهم وحب الإسلام، مؤكدًا على أن الدعوة تكون بالمناقشة والموعظة الحسنة، التي توصل إلى الفهم الجيد بعيدًا عن التعقيد.
ads

اضف تعليق