ads
رئيس التحرير
ads

الشباب والرياضة تطلق برنامج التعليم المدني في البحر الأحمر

الخميس 17-10-2024 16:59

كتب

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني والقيادات الشبابية، برنامج التعليم المدني في محافظة البحر الأحمر تحت شعار “تنمية.. المواطنة.. الجمهورية الجديدة”، وذلك في وحدة المواطنة بنادي الغردقة الرياضي.
يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية روح المواطنة وتعزيز الهوية المصرية لدى الشباب، بالإضافة إلى ترسيخ قيم المشاركة والتطوع وتنمية روح المبادرة واكتساب القدرة على المشاركة في الحياة العامة. كما يسعى البرنامج إلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى المشاركين للمحافظة على المصلحة العامة والعمل على تنمية المجتمع وتطويره اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا.
بدأت الدورة بالتعارف بين الشباب المشاركين، حيث تم تعريفهم بمسمى الورشة، تلا ذلك تنفيذ أنشطة حول “كيفية تقديم الشخص لنفسه”، بهدف تعزيز التعارف والاندماج بينهم. وبعد ذلك، تم توضيح مفهوم التعليم المدني وأهداف برامج التعليم المدني، مشددين على أهمية التعلم من خلال الممارسة الفعلية في اكتساب مهارات المشاركة والمواطنة، حيث تُعزز روح المواطنة والمسؤولية المجتمعية الحفاظ على المصلحة العامة وترسيخ المفاهيم الإيجابية.
ومن الجدير بالذكر أن الشباب المتميزين الذين يشاركون في البرنامج سيتم اختيارهم للمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الإدارة العامه للتعليم المدني ، وذلك لتأهيلهم ككوادر شبابية قادرة على المساهمة الفعّالة في المجتمع خلال الفترة المقبلة.
ads

اضف تعليق