ads
رئيس التحرير
ads

وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة

السبت 19-10-2024 12:45

كتب

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمركز شباب الغردقة، وذلك ضمن جولة السيد الوزير بمحافظة البحر الأحمر. تم خلال الجولة الاطلاع على حجم الإنجازات التي حققها المركز، بما في ذلك المدرسة ونزل الشباب.
أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتطور الكبير الذي يشهده مركز شباب الغردقة، مؤكدًا أن المركز ليس فقط قد تمكن من سداد جميع المديونيات السابقة، بل حقق أيضًا فائضًا ماليًا قدره 1.4 مليون جنيه. جاء هذا الإنجاز نتيجة للرؤية الاستثمارية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للمراكز، وتوفير الدعم المادي اللازم، مما ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمركز.
وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن مركز شباب الغردقة بات نموذجًا يحتذى به في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استغلال موارده المتاحة وتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. تشمل هذه المشاريع تطوير المبنى الإداري، إنشاء الملاعب الخماسية، والملاعب القانونية، التي توفر الفرص للشباب لممارسة الرياضة على أعلى مستوى، وتعزز من القدرات الرياضية والاجتماعية لهم.
وأوضح الوزير أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتعزيز الأنظمة الاستثمارية مثل نظام BOT، مما يتيح شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وضمان استدامتها. كما أكد أن هذه الأنظمة الاستثمارية تتيح لمراكز الشباب فرصًا أكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.
حيث تفقد السيد وزير الشباب والرياضة منشات المركز والتي تتضمن “مبنى إدارى، نزل للشباب، مدرسة فنية صناعية خاصة، مركز تخاطب وتكامل حسي، ملعب خماسي”.
كما تابع السيد الوزير والسيد المحافظ التدريبات التي يحصل عليها الطلبة في “المدرسة المصرية للتلمذة الثانوية”، حيث تقوم المدرسة بتدريب الشباب على عدد من المجالات وهي: “الجرافيك – الاجهزة الطبية – الحاسب الالي – الكيمياء – اجهزة التبريد والتكيفات”، ليكونوا نواة لشباب متعلم في العديد المجالات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل ليكونوا من العمالة الماهرة، وايضا زيادة الدخل للشباب المصري في المستقبل.
وشدد وزير الشباب والرياضة على اهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمركز والمدخل المؤدي له، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج من المركز.
ads

اضف تعليق