ads
رئيس التحرير
ads

استمرار فعاليات برامج تنمية مهارات معلمي الرياضيات على المنهج المطوَّر للصف الأول الإعدادي

الإثنين 21-10-2024 08:47

كتب

تستمر فاعليات برامج تنمية مهارات العاملين بمنطقة الغربية الأزهرية، وقد شهد فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، والدكتور محمد النشرتي مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، اليوم الأحد استمرار فعاليات برامج تنمية مهارات معلمي الرياضيات على المنهج المطوَّر للصف الأول الإعدادي، وذلك بمقر التدريب بالمعهد الأحمدي بطنطا.
يأتي تنفيذ البرنامج في إطار رؤية مصر 2030 وحرص الأزهر الشريف على تحقيقها، والتوصل إلى صفة الاستدامة في تنفيذ برامج التنمية المهنية بفعالية، ووعي المعلم بفلسفة ورؤية تعليم 2.0 وإدراكه لأدواره في تحقيق أهداف المنهج المطوَّر.
وقد أشاد رئيس المنطقة بأهمية البرنامج التعليمي ودمجه المهارات الحياتية والقيم والمعلومات لمواجهة التطور الهائل، حيث يسعى لتغيير ثقافة المجتمع من التركيز على الشهادات التعليمية، واستبدالها بالتركيز على تعلُّم المتعلمِ وإكسابه مهارات حياتية إلى جانب الخبرات المعرفية، وذلك عن طريق الأنشطة التفاعلية وأنشطة البحث والاستكشاف وغيرها.
وأشار الدكتور النشرتي إلي أهمية تفعيل الأدوات الرقمية وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعليم بما يسهم في إعداد جيل جديد رائد قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ومشارك فعال في تحقيق الرؤى المستقبلية.
يتم تنفيذ هذه الدورات التدريبية بإشراف إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة د. شريف سميح، وتنفذه إدارة التدريب التربوي بمنطقة الغربية.
ads

اضف تعليق