ads
رئيس التحرير
ads

انطلاق المُلتقى الفكري لطلاب إعدادية كفر الشيخ الأزهرية تحت عنوان: «الحفاظ على الممتلكات العامة واجب وطني»

الإثنين 21-10-2024 19:16

كتب

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات مسابقة الملتقى الفكري للمرحلة الإعدادية، والتي أعدها مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة رعاية طلاب منطقة كفر الشيخ الأزهرية، تحت عنوان «الحفاظ على الممتلكات العامة واجب وطني»، بمشاركة 3 طلاب من المتفوقين علميًا بكل إدارة تعليمية، ومعهم ملف الإنجاز الخاص بهم، وذلك بمدرج معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، تحت رعاية وتوجيهات فضيلة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحضور الأستاذ حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، والشيخ حمام عطية، شيخ معهد كفر الشيخ الثانوي بنين.
شملت المسابقة عدة متطلبات، حيث طُلب من المشاركين إعداد بحث شامل حول موضوع الملتقى، بالإضافة إلى تقديم مطويات ونماذج ماكيتات. كما تضمنت المسابقة إجراء اختبارات لقياس المعلومات العامة لدى الطلاب، وتقييم مهاراتهم في استخدام الحاسوب، ومناقشتهم حول الأحداث الجارية. بالإضافة إلى تقييم شخصية المشاركين بنظام درجات، حيث تم تخصيص 50 درجة لعمل البحث، بينما تُوزع الدرجات المتبقية على باقي عناصر التقييم، ليكون المجموع الكلي 100 درجة.
وقالت الدكتورة حسينة عزام، رئيس مكتب الخدمة الإجتماعية بالمنطقة، بأن جوائز مسابقة الملتقى الفكرى تمنح لأول 3 مراكز، حيث يتم تصعيد المركز الأول منهم لاحقًا لحضور التصفية النهائية على مستوى مناطق الجمهورية، فضلاً عن تكريمه وباقي المراكز بجوائز مالية قَيمة متفاوتة النِسب من مركز لآخر، علاوةً على منحهم شهادات تقدير، ورحلة ترفيهية، مشيرةً إلى أن الاختبارات تنعقد تحت اشراف لجنة تضم كلُ من: الدكتور السيد الزلوع، مدير التعليم الإعدادي والثانوي، والدكتور أحمد سعد، مدير فرع الرواق الأزهري، والدكتور إبراهيم السنهوري، وكيل التعليم الابتدائي، والأستاذ ممدوح عبد الجليل، بالكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.
من جانبها قالت الأستاذة زينب عبد الحميد، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة بأن نتائج المسابقة للمرحلة الإعدادية اليوم أسفرت عن فوز الطالبين بمعهد البشاير الإعدادي بإدارة الرياض التعليمية، كمال رأفت كمال قاسم، بالمركز الأول، والطالب/ عدي علي عبد الرحمن بالمركز الثاني، بينما حصد المركز الثالث الطالب/ محمد عبد السلام سعد الدين، بمعهد ميت الديبة بإدارة قلين التعليمية الأزهرية.
يذكر أن المسابقة تأتي في إطار مشاركة الأزهر الشريف في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» التي تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وتشجيع الطلاب على التفكير النقدي والمشاركة الفعّالة في قضايا المجتمع وتطوير مهارات الطلاب الإبداعية والفكرية، مما يسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن.
ads

اضف تعليق