ads
رئيس التحرير
ads

” الشباب والرياضة ” تتناول” مصر وبناء الجمهورية الجديدة” وسبل محاربة الفكر المتطرف علي مائدة الدورة رقم (١٠٩) حول الاستراتيجية والأمن القومي المصري والعربي

الثلاثاء 22-10-2024 09:16

كتب

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ، لليوم الثالث علي التوالي، تنفيذ الدورة التدريبية رقم (١٠٩) ، حول “الاستراتيجية والأمن القومي المصري والعربي” بمشاركة ٦٠ من طلاب الجامعات والخريجين من مختلف المحافظات، والتي تُنفذ خلال الفترة من١٩ -٢٣ أكتوبر الجاري، بمقر الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية (كلية الدفاع الوطني).
وتضمنت فعاليات اليوم محاضرة بعنوان “مصر وبناء الجمهورية الجديدة”، حيث تناولت القدرات الأساسية للدولة المصرية مثل القوة الدفاعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب شرح أهمية الموقع الجغرافي لمصر في قلب العالم.
و محاضرة أخرى بعنوان “اليهود عبر العصور”، تضمنت شرحاً مفصلاً عن اليهودية والصهيونية، إنشاء دولة إسرائيل، والصراع العربي الإسرائيلي، بالإضافة إلى التطورات الجديدة في الفكر الصهيوني، مع التأكيد على أن القدس عربية أبدية.
واختتمت فعاليات اليوم بمحاضرة حول “الفكر المتطرف وتأثيره على الأمن القومي”، حيث تناولت أهمية تعزيز الانتماء الوطني ومحاربة الفكر المتطرف، وناقش تأثير البعد الاجتماعي على الأمن القومي وضرورة بناء استقرار نفسي واجتماعي للأفراد ، وتوضيح أهمية التسامح والتعايش بين الأديان، والتصدي للتعصب والطائفية كجزء من حماية الأمن القومي المصري.
وتأتي هذه الدورة في إطار الجهود المستمرة لرفع الوعي بأهمية الأمن القومي، وتعزيز المهارات الاستراتيجية لدى الشباب المصري.
ads

اضف تعليق