ads
رئيس التحرير
ads

أنشطة متنوعة للثقافة بمدارس جنوب سيناء ضمن مبادرة “بداية”

الثلاثاء 22-10-2024 18:00

كتب

ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، تواصلت فعاليات “دوري المكتبات”، بمحافظة جنوب سيناء، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في دورته الثانية للأطفال.
وأقام قصر ثقافة شرم الشيخ محاضرة بعنوان “نهر النيل شريان الحياة”، بمدرسة جيل أكتوبر الابتدائية، تناولت خلالها صفاء عمار، أخصائي ثقافي، أهمية نهر النيل في نشأة الحضارة المصرية القديمة، ودوره في حياة شعوب دول حوض النيل، كما تطرقت بالحديث عن أهم المحاصيل الزراعية الرئيسية التي تعتمد على مياهه ومنها القطن والقمح وقصب السكر.
أعقب ذلك ورشة تصميم لوحات معبرة بألوان مختلفة، وذلك بحضور لبنى عبد الحميد، كبير معلمين بإدارة شرم الشيخ التعليمية.
من ناحية أخري وضمن الأنشطة المقامة بإقليم سيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وإدارة د. شعيب خلف، مدير عام الإقليم، عقد فرع ثقافة جنوب سيناء لقاء بعنوان “المعاملة الحسنة بين الأفراد” وذلك بمدرسة إبراهيم الرفاعي الإعدادية للبنين، أدارته رحاب الشيخ، مدير الشئون الثقافية، وتناول خلاله كل من نعمة الششتوري والشيخ السيد محمد السيد، واعظ بالأزهر الشريف، مفهوم المعاملة الحسنة ودورها في توطيد العلاقات الطيبة ونشر الأمن والمحبة بين أبناء أفراد المجتمع، واختتم اللقاء بفتح باب المناقشة مع الطلاب ودارت النقاشات حول ثقافة فن المعاملات الإنسانية في مختلف المجالات.
ads

اضف تعليق