ads
رئيس التحرير
ads

أنشطة متنوعة في قافلة قصور الثقافة بقرية “بنجر” ببرج العرب

الخميس 24-10-2024 09:58

كتب

استقبلت قرية بنجر “1” بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، قافلة ثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة في قرى مبادرة “حياة كريمة”.
أقيمت الفعاليات في المدرسة الإعدادية بالقرية، وشهدت تنفيذ عدد من الورش الفنية التي قدمها فنانو قصور الثقافة لتنمية مهارات طلاب المدرسة. وتضمنت ورشة تلوين، وورشة تدوير خامات بالفوم جليتر والجبس بإشراف منى صلاح ودولت مصطفى، كما شهدت الفعاليات ورشة كروشيه قدمتها هيام عبد الحميد، ورشة لتصنيع نماذج الألعاب وميداليات بقماش الجوخ لوائل الجيار.
وأقيمت كذلك ورشة لتعليم الخط العربي بإشراف محمد جابر، وورشة استنسيل لهاني البغدادي، وورشة للمواهب نفذها وائل الشبكي، وشرحت لمياء نعينع طرق الوقاية من الفيروسات في لقاء توعوي.
وفي ختام اليوم قدمت فرقة الأنفوشي للإنشاد الديني بقيادة المايسترو محمد الأبياري عرضا فنيا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الطربية والدينية مثل “مولاي”، “اللهم صل على محمد، لأجل النبي”، وسط تفاعل كبير من الجمهور.
أقيمت الفعاليات بحضور أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتستمر القافلة في تقديم فعالياتها على مدار يومين بالقرية، وينظمها الإقليم وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، وبالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.
ads

اضف تعليق