ads
رئيس التحرير
ads

طلاب الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ يتنافسون في الملتقى الفكري «الثورة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي سمة العصر»

الخميس 24-10-2024 14:59

كتب

شارك في الملتقى ثلاثة طلاب من المتفوقين علميًّا من كل إدارة تعليمية، وقدموا ملفات إنجاز خاصة بهم، وذلك بمدرج معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، برعاية فضيلة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحضور الأستاذ حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وعدد من موجهي المنطقة، والأخصائيين الاجتماعيين للمعاهد المشاركة بالملتقى.
شملت المسابقة عدة متطلبات، منها إعداد بحث شامل حول موضوع الملتقى، تقديم مطويات ونماذج ماكيتات، وإجراء اختبارات لقياس المعلومات العامة لدى الطلاب. كما تضمنت المسابقة تقييم مهاراتهم في استخدام الحاسوب، ومناقشتهم حول الأحداث الجارية، بالإضافة إلى تقييم شخصياتهم بنظام درجات. خُصصت 50 درجة لعمل البحث، بينما توزعت باقي الدرجات على العناصر الأخرى، ليكون المجموع الكلي 100 درجة.
وأوضحت الدكتورة حسينة عزام، رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية بالمنطقة، أن الجوائز تُمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ويتم تصعيد الفائز بالمركز الأول إلى التصفية النهائية على مستوى الجمهورية. كما سيتم تكريمهم بجوائز مالية متفاوتة، وشهادات تقدير، بالإضافة إلى رحلة ترفيهية. أشرفت على الاختبارات لجنة ضمت الدكتور السيد الزلوع، مدير التعليم الإعدادي والثانوي، والدكتور أحمد سعد، مدير فرع الرواق الأزهري، والدكتور إبراهيم السنهوري، وكيل التعليم الابتدائي، والأستاذ ممدوح عبد الجليل، من قسم الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.
وصرحت الأستاذة زينب عبد الحميد، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، بأن نتائج المسابقة للمرحلة الثانوية بنين أسفرت عن فوز الطالب محمد عبيد أحمد، بمعهد الرصيف الثانوي بإدارة الرياض التعليمية، بالمركز الأول، بينما حصل الطالب مصطفى محمد سالم، بمعهد السالمية الثانوي بإدارة فوه التعليمية الأزهرية، على المركز الثاني، والطالب أنس عبد الغني عبد العزيز، بمعهد الرصيف الثانوي، على المركز الثالث.
وتأتي هذه المسابقة ضمن مشاركة الأزهر الشريف في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وتشجيع الطلاب على التفكير النقدي والمشاركة الفعّالة في قضايا المجتمع، مما يسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات وتعزيز قيم الانتماء للوطن.
ads

اضف تعليق