ads
رئيس التحرير
ads

فعاليات اليوم الثاني من الدورة التدريبية السابعة للأكاديمية الإفريقية لكرة اليد للمدربين الدوليين للحصول على الرخصة (A)

الخميس 24-10-2024 16:08

كتب

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، ووفقًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، انطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني من الدورة التدريبية السابعة للأكاديمية الإفريقية لكرة اليد للمدربين الدوليين للحصول على الرخصة (A) بصالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر.
تأتي هذه الدورة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي لكرة اليد لتعزيز القدرات التدريبية في القارة الإفريقية، وتزويد المدربين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتطوير اللعبة على المستوى القاري. تهدف الدورة إلى تمكين المدربين من تطبيق أحدث الأساليب التدريبية والارتقاء بمستويات الأداء في مختلف الدول الإفريقية.
وتشهد الدورة حضور نخبة من المدربين الدوليين والخبراء في مجال كرة اليد، الذين يقدمون محاضرات نظرية وتدريبات عملية للمدربين المشاركين من مختلف الدول الإفريقية. وتشمل الدروس محاور متعددة تغطي أحدث الاتجاهات التكتيكية والفنية في لعبة كرة اليد، بالإضافة إلى جوانب اللياقة البدنية والإعداد النفسي للاعبين.
من جانبها، أكدت وزارة الشباب والرياضة على أهمية مثل هذه المبادرات التي تسهم في الارتقاء بمستوى الرياضة في إفريقيا، وتعمل على تعزيز التعاون الرياضي بين الدول الإفريقية تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد. كما شددت الوزارة على التزامها المستمر بدعم البرامج التي تسهم في بناء الكوادر التدريبية وتطوير الألعاب الرياضية بمختلف مستوياتها.
تعد هذه الدورة خطوة محورية نحو تحسين معايير التدريب في كرة اليد الإفريقية، وتمكين المدربين من الحصول على الرخصة الدولية (A)، وهي من أعلى درجات التأهيل في هذا المجال، مما يعزز فرصهم في المشاركة في البطولات الدولية الكبرى وتطوير الفرق.
ads

اضف تعليق