ads
رئيس التحرير
ads

فرع“خريجي الأزهر” بالفيوم يشارك في الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه

الجمعة 25-10-2024 09:55

كتب

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، ندوة توعوية بعنوان: “نعمة الماء وثواب الحفاظ عليها”، وذلك بالمركز الثقافي بالمحافظة، في إطار مشاركة الفرع في الحملة القومية للحفاظ على المياه “على القد”، للتوعية بترشيد استهلاك المياه.
حاضر بالندوة: الدكتور محمد أحمد سرحان- رئيس الفرع بالمحافظة، والدكتورة أسماء صديق- عضو مجلس إدارة الفرع.
أكدت الندوة على أن قضية المياه إحدى أهم التحديات المعاصرة، وأن التحولات المناخية قد تزيد الأمور تعقيدًا في كثير من مناطق العالم، مما يتطلب وعيًا وطنيًّا وإقليميًّا ودوليًّا بقضية المياه، حتى في حالة الوفرة المائية.
وأشار المشاركون إلى أن الحفاظ على المياه، وترشيد استخدامها: أمر مطلوب، حيث نجد بعض الدول رغم الوفرة المائية الشديدة في المياه، تطبق الترشيد بقوة، وفي أعلى درجاته، حتى يصير الترشيد ثقافة مجتمع، وثقافة شعب، وثقافة أمة، وهذا هو منهج ديننا الحنيف، الذي ينهى عن الإسراف.
جدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن انطلاق حملة: “على القد”، يوم ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤، و تهدف إلى توعية مختلف فئات المجتمع بترشيد استخدام المياه، والحفاظ عليها من التلوث؛ خصوصًا في ظل محدودية وثبات الموارد المائية، بالتزامن مع الزيادة السكانية، وهو ما يتطلب العملَ سويًّا في مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية والشخصيات العامة، للحفاظ عليها، بما يضمن نجاحَ الحملة في تحقيق أهدافها.
ads

اضف تعليق