ads
رئيس التحرير
ads

ترامب: تُجري البرازيل والأرجنتين خفضآ ضخما في قيمة عملتيهما، وهذا ليس بالأمر الجيد لمزارعينا. ولذا،سأعيد فرض رسوم على واردات المعادن من البرازيل والأرجنتين

الإثنين 02-12-2019 20:55

كتب

التايمزالدولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال اليوم إنه سيُعيد على الفور فرض رسوم على واردات أميريكا من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين، وهو ما حفز أحد نظرائه على الأقل بالتعهد لإجراء محادثات معه.

هذا وقدنزلت أسهم الأسواق الناشئة والعملة المكسيكية البيزو الشديدة التأثر بالتجارة لأدنى مستوى أثناء الجلسة بعد تعليقات ترامب على تويتر التي لم تتضمن أي تفاصيل أخرى بشأن الإجراء التجاري المزمع.

وكتب ترامب في تغريدته “تُجري البرازيل والأرجنتين خفضا ضخما في قيمة عملتيهما، وهذا ليس بالأمر الجيد لمزارعينا. ولذا، وبشكل فعال، سأُعيد الرسوم على جميع الصلب والألومنيوم القادم إلى الولايات المتحدة من هاتين الدولتين”.

وعلي صعيد آخر قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وهو أحد المعجبين بترامب ويسعى لعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة، إنه سيتحدث مباشرة مع الرئيس الأمريكي، وسيناقش معه أيضا تعليقاته مع وزير الاقتصاد البرازيلي.

وقدحث ترامب أيضا اليوم الإثنين الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على منع الدول من تحقيق ميزات اقتصادية من خلال خفض قيمة عملاتها.

ads

اضف تعليق