ads
رئيس التحرير
ads

إعلام القاهرة تنظم ندوة عن دور المرأة فى خدمة المجتمع بحضور وزير الأوقاف..اليوم

الأحد 22-12-2019 13:40

كتب

كتب / إبراهيم شحاته

دور المرأة فى العمل العام وخدمة المجتمع بهدف التوعية بأهمية دور المرأة المصرية فى النهوض وتنمية المجتمع.  مؤتمرآ تنظمه اليوم كلية الإعلام بجامعة القاهرة،

هذاومن المقرر أن يشارك فى حضور الندوة فضيلةالدكتور /محمد مختار جمعة وزيـــر الأوقاف ،

وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور/ محمد عثمان الخشت رئيس جامعةالقاهرة والدكتورة /هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة. وتقام فعاليات الندوة بمقر قاعة المؤتمرات بكلية الإعلام بالجامعة ويتطرق المتحدثين بالندوة عن أهمية ودور المرأة فى المجتمع بداية من العصور القديمة والإنتصارات التى حققتها المرأة فى مجال العمل العام خلال الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور/محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة :إن هذه الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في تطوير العقل الديني وتأسيس خطاب ديني جديد ودعم القضايا المجتمعية ذات البعد القومي والتنموي، وأشار الي انه من أبرز هذه القضايا إعادة النظر في بنية الخطاب الديني بهدف طرحه بصورة عصرية، تتناسب والمتغيرات المجتمعية وظروف المكان والزمان ، وبما يقدم الفكر الإسلامي بصورة صحيحة تعكس قيم البناء والحضارة والانفتاح على الآخر بقيم التسامح والتواصل القائم على توظيف المعطيات الحديثة في نقل المعارف وتصحيح المفاهيم والصورة الذهنية عن المجتمعات.

وأن دورة تدريب الواعظات واختيار كلية الإعلام جامعة القاهرة ليعكس اقتناع صانع القرار في مختلف المؤسسات بدور الجامعة وكلياتها في الإسهام بفاعلية في التفاعل مع مختلف القضايا، مؤكدًا أن الواعظات الجدد في حاجة إلى أن يتسلحن بمهارات الاتصال، وبناء الرسالة، وفهم الجمهور المستهدف، وكيفية عرض القضايا بما يحقق هدف الرسالة والفكر الصحيح، مشيرًا إلى أن كلية الإعلام تمتلك خبرات بشرية وأساتذة متخصصين لهم اسهامات في بناء الوعي، وطرح الرؤى بوسائل اقناعية علمية، وهو مايسهم في بناء جيل واعد من الواعظات لهن دور مهم في خلق أجواء روحية وفكرية وعقلية وفق ضوابط علمية.

 وأوضحت الدكتورة /هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام، أن الدورة التدريبية للواعظات الجدد تتركز حول مهارات الاتصال ومهارات العرض في قضايا المجتمع المختلفة بما يمكن الواعظات من امتلاك المهارات التي تساعد في عملية تبليغ الرسالة ووسائل الإقناع لتأتي الدعوة بثمارها في تنمية الفكر، ومقاومة أشكال التطرف والحرص على مواجهة الفكر بالفكر.

وأن الدورة التدريبية تتعدد مجالاتها ووسائلها بين تقديم أطر نظرية ومنهجية مع تطبيقات عملية تمارسها المتدربات تحت إشراف أساتذة متخصصين بحيث تؤهلهم لممارسة أدوارهن ومعرفة خصائص الجماهير اللاتي يتفاعلن معهن لتتكامل الرؤى والأهداف لصالح بناء الإنسان المصري.

هذا ويشارك في المؤتمر الدكتور/ رمضان إبراهيم أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف

والدكتورة/ فاتن رشاد المدرس بقسم العلاقات العامة والدكتور /محمد عبده الإعلامي بالتلفزيون المصري المصري، والدكتورة/ بسنت مراد فهمي القائم بعمل مدير المركز. وعددكبير من أساتذةالجامعات والإعلاميين

ads

اضف تعليق