ads
رئيس التحرير
ads

مسابقة تطبيق الإبتكارات المحلية لتنمية وتطوير المنظومة الرياضية وقطاع الألعاب الإلكترونية

الأحد 18-10-2020 23:07

كتب

كتب حسن الشامي
اعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. راعي الصناعة الرقمية عن اطلاق الدورة الثانية من كأس الغرفة للابتكار CIT Innovation Cup (CIC) والذي يعد احد انشطة برنامج الابتكار وريادة الأعمال (انطلاقة رقمية GO_Digital) وتشمل المسابقة مجموعة من التحديات منها على سبيل المثال لا الحصر تحدي السياحة الرقمية، تحدي الشمول المالي، تحدي الصحة الرقمية، وتحدي صناعة المؤتمرات والمعارض الرقمية وتحدي قطاع الرياضة.
الجوائز ما بين جوائز مادية تصل الى اجمالي ٤٠٠ الف جنيه ولقاءات عمل ثنائية مع مستثمرين وجهات عمل مختلفة،
وتتبنى الغرفة الحلول الفائزة ومساعدة القائمين عليها ونشرها داخل وخارج مصر.
وهناك فرصة للافكار الرابحة للاشتراك في الحاضنة التكنولوجية ابداع Ebda3.
حيث قدرت المؤسسات البحثية العالمية خسائر إيرادات صناعة الرياضة بـ 61.1 مليار دولار، وهو ما ظهر واضحاً في تراجع عقود البث الرئيسية وعائدات الإعلانات وتدفقات التذاكر بسبب إلغاء الأحداث الرياضية، وفي أعقاب المخاوف العالمية من الموجه الثانية لجائحة كورونا..
ولذلك فأن القيود الجديدة على التواصل الاجتماعي قد تجبر قطاع الرياضة على إعادة النظر في طرق عمله ومستقبل تطويره وتنميته على المدى البعيد.
وتشير التوقعات العالمية إلى تحقيق صناعة الرياضة الإلكترونية الإقليمية 6 مليارات دولار بحلول عام 2021 م، حيث ان الإتجاهات المستقبلية في مصر والمنطقة العربية تتجه نحو تعزيز التحول الرقمي والإعتماد على الثورة الحديثة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تتيح للمبتكريين ومطوري
الخدمات والبرمجيات فرصة فريدة لخلق حلول جديدة قادرة على مواكبة المتغيرات وخاصة تنويع مصادر الإيرادات من القطاعات المختلفة مثل ألعاب الإنترنت والرياضات الإلكترونية.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن حققت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نجاحاً واضحاً في مجال الرياضة الرقمية بعد أن أعلنت عن 5 تطبيقات مصرية مبتكرة تتيح حلولا ذكية للدفع بقاطرة التنمية الرقمية للمنظومة في المستقبل.
ads

اضف تعليق