ads
رئيس التحرير
ads

الاحتفال باليوم العالمى للمسنين على مستوى العالم

الإثنين 04-10-2021 15:04

كتب

كتب/جمال كامل

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالمسنين على مستوى العالم في الأول من أكتوبر من كل عام .
وتقديرا منها لهذا واحتراما للمؤسسات الهادفة لمراعاة كبار السن من امهاتنا واباءنا
من المسنيين ورعايتهم وتلبية جميع احتياجاتهم
فى سياق متصل وتاكيدا على حرص المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالمشاركة والحضور الدائم فى فى كل ما يسهم باى اضافةاو توفير اى خدمة او رعاية للمواطن
فقد شاركت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
فى زيارة مجمع الباقيات الصالحات للعناية بالمسنين ومرضى ألزهايمر بحي المقطم
برفقة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
وقد اعربت عند مدى فخرها وسرورها اثناء تواجدها مع الآباء والأمهات فى هذا الصرح الخيرى العملاق الذى انشىء لرعاية فئة هامة من المواطنين والعناية باحتياجاتهم الخاصة .ورعايتهم
واكدت نائب المحافظ على انها تعبر عن ابلغ مشاعر الاحترام والتقدير تجاه السادة القائمين على دعم هذا الصرح الذى له بالغ الاهمية لرعايةأباءنا وامهاتنا من كبار السن و الذى أنشأته الراحلة الداعية الاسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى وتقوم بإدارته حاليًا نجلتها الدكتورة. مروة ياسين .
وأكدت نائب محافظ القاهرة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمجمع الباقيات الصالحات الذى يسعى لاستكمال مستشفى الزهايمر بعد توفير الأجهزة اللازمة عن طريق التبرعات ومشاركة المجتمع المدنى
حيث تم إنشاء مجمع الباقيات الصالحات بهدف سد القصور في التعامل مع المسنين من مرضى الزهايمر سواء القادرين أو غير القادرين بهدف تقديم الرعاية الشاملة لهم الطبية والغذائية والنفسية والاجتماعية.
ويضم المجمع دار “أبي” لاستضافة مرضى الزهايمر من الرجال، ودار “أمي” لاستضافة مرضى الزهايمر من السيدات ،إلى جانب دار استضافة نهارية للمسنين عند تواجد أبنائهم بالعمل ، كما تم استحداث إدارة “المواساة” لكفالة المسن بمنزله وتوفير احتياجاته من أدوية ومستلزمات ومتطلبات شخصية .
كما يضم المجمع مستشفى يعد الأول فى الشرق الأوسط متخصص فى أمراض الشيخوخة والزهايمر على وجه الخصوص ويتكون من ٧ أدوار على مساحة ٨ آلاف متر وتضم ١٠٠ سرير و٣ غرف عمليات وتهدف إلى تقديم العلاج المجاني لغير القادرين من مرضى الشيخوخة والزهايمر ، كما تضم ٢٥ عيادة تتوافر بها كافة التخصصات ومنها عيادة للاكتشاف المبكر لمرضى الزهايمر، وتقدم العيادات كافة أوجه الرعاية الطبية والنفسية والغذائية والاجتماعية، ويتم متابعة المرضى سواء بالإقامة بالمستشفى او بالمتابعة الخارجية .
ويضم مجمع الباقيات الصالحات دار “ضنايا” لاستضافة مرضى الأورام من الأطفال وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية والنفسية لهم وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهم لمستشفى ٥٧٣٥٧، كما يوجد مؤسسة “ضنايا” لمحو الأمية والتي حققت نجاحات كبيرة في المنطقة الجنوبية.
ويقوم المجمع بعمل قوافل لتوصيل المياه والصرف الصحي للقرى الفقيرة بالتعاون مع المحافظات المختلفة، كما يقوم بكفالة القرى الفقيرة ماديا وغذائيا.
ads

اضف تعليق