ads
رئيس التحرير
ads

الدكتور أحمدذكي بدر، وزير التنمية المحلية:الوزارة تجري تقييم شامل لكافة المحافظين الموجودين حاليًا

الأربعاء 06-04-2016 17:39

كتب

كـتـب:إبـراهـيـم شـحـاتــه

أكد الدكتور أحمدذكي بدر، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تجري تقييم شامل لكافة المحافظين الموجودين حاليًا، نافيا أن يكون التقييم “شفويا”، وإنما وفقا لتقارير مكتوبة تجهزها العديد من الجهات حول آداء المحافيظن.

جاء ذلك في اجتماع لجنةالإصلاح الإداري والشفافية، لمناقشة بيان الحكومة، برئاسة الكاتب يوسف القعيد، يوم الإثنين الماضي، بحضور الدكتور أشرف العربي ، وزير التخطيط، والدكتور أحمدذكي بدر، وزير التنمية المحلية، والمستشارمجدي العجاتي ، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

ولفت إلي أن الوزارة دورها فيما يتعلق بتعيين المحافظين مقصور علي الترشيح لرئيس الجمهورية، صاحب الحق الأصيل في هذا الأختيار، موضحا أنه في الترشيحات لا يتم فيها النظر للجنس أو الدين.

وبرر التمسك بقيادات الجيش والشرطة في مناصب المحافظين، لأن المنصب مكبل بمزيد من الأعباء التي يهرب منها المتخصصون والناجحون في مجالاتهم، بينما يهرول إليه الفاشلون ممن لا دور لهم – على حد قوله.

ولفت إلي أن رجال الجيش والشرطة يخرجون علي المعاش في وقت مبكر، بالإضافة إلي أنهم لديهم القدرة علي العمل في ظروف صعبة.

وأعلن الدكتور احمدذكي بدر  وزير التنمية المحلية، تحديد موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية، مطلع العام القادم 2017، فور الانتهاء من قانون المحليات.

وأكد في الاجتماع  أن الوزرة تراعي مصلحة المواطنين في هذا القانون ليخرج بشكل يساعد علي وجود ممثلين حقيقين عن الناس في المجالس المحلية.

ads

اضف تعليق