ads
رئيس التحرير
ads

أقيم فعاليات المؤتمر السنوي السابع للعلوم العصبية بمركز بنغازي الطبي بليبيا

السبت 25-02-2023 18:54

كتب

بنغازي:يونس مهني

أقيم مساء أمس الجمعه الموافق 25 فبراير 2023 م.فعاليات المؤتمر السنوي السابع للعلوم العصبية ويستمر المؤتمر ليومين الجمعة والسبت بقاعة بنغازي في مركز بنغازي الطبي.
وقد حضر عدد من الأطباء والمهتمين بتخصص العلوم العصبية من مدينة البيضاء ومن طرابلس كما كانت محاضرات عن بعد عن طريق تطبيق zoom.
ومن بين الحضور كان لنا لقاء مع طبيبة من مدينة البيضاء تخصص الزمالة العربية في طب الباطنة الدكتورة رجاء جاد المولى” استفدنا نحن كأطباء بحضورنا لمثل هذا المؤتمر بها استفادة كبيرة وخصوصا عندما يكون المحاضر استشاريا كبيرا ومشرفا على حالات عديدة من بدايتها، ومن التاريخ المرضي وبالتشخيص وبالصور الطبية الخاصة بها وباستجابتهم للعلاج.
وأضافت قائله” بالإضافة إلى استفادتنا كأطباء وإمكانية الكشف على الحالات المتعددة تعرفنا على حالات عديدة و نادرة في تخصص العلوم العصبية والفائدة هي لقاؤنا مع أطباء مختصين وحضور محاضرات عن طريق الزوم لاستشاريين.
ومن جانبه قال استشاري جراحة أعصاب من المستشفى الجامعي بطرابلس وعضو جمعية جراحة الأعصاب والعمود الفقري على مستوى ليبيا الدكتور أسامة قنديل: وجهت لنا دعوة للحضور أي نعم حصلت بعض العراقيل في التذاكر والطيران وا لحجوزات وغيرها وهناك ثلاثة من الزملاء لم يتمكنوا من الحضور للأسف، رغم ذلك أنا سعيد جدا بحضوري معكم لأننا قمنا بمؤتمر الفترة الماضية و حضره أطباء من مدينة بنغازي و البيضاء، و أنا سعيد لهذه الزيارات بيينا وتبادل الخيرات العلمية.
وأضاف قنديل “وهذه الخبرات والأفكار الطبية المتبادلة بيينا تصب في مصلحة المريض ، والموضوع يحتاج إلى دعم مادي ومعنوي أهم شيء من قبل الدولة الليبية.
وأشار د. قنديل” نحن بأمس الحاجه إلى الأوراق العلمية والأبحاث في مجال العلوم العصبية؛ ويحتاج إلى تطوير واهتمام أكثر من الدولة وتطويره من امساعد إلى رأس اجدير إلى الجنوب أتمنى أن يسمع كلامي هذا كل مسؤول في الدولة الليبية ويقدم يد العون لرفع مستوى طب العلوم العصبية في ليبيا.

ads

اضف تعليق