ads
رئيس التحرير
ads

محافظ الدقهلية يتابع فاعليات حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” والتي بدأت امس وتستمر حتي 21 مارس بنطاق 4 مراكز ومدن علي مستوي المحافظة ..

الثلاثاء 28-02-2023 21:38

كتب

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري وتنمية الوعي لدي المصريين بالمحافظات وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم وتقديم خدمات التضامن الاجتماعي لجميع الفئات المستهدفة وفي إطار تكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية في هذا الشأن..
ففي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تابع “مختار” فاعليات حملة” بالوعي مصر بتتغير للأفضل”والتي بدأت امس بنطاق المحافظة وتستمر حتي 21 مارس بنطاق 4 مراكز ومدن علي مستوي المحافظة ..
واوضح “مختار”انه قد استفاد من اعمال الحملة علي مدار يوميين 4100 اسرة بنطاق مركز ومدينة المنصورة في كافة التدخلات التي يقدمها التضامن الاجتماعي لابناء الدقهلية.. واضاف “مختار” ان الحملة تستهدف تنمية الوعي لدي المواطنين بكافة القضايا المجتمعية والاهتمام بالطفل والتمكين الاقتصادي للمرأة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وكذلك تقديم خدمات التضامن الاجتماعي ميدانيا من خلال اكشاك مخصصة لهذا الغرض ومن خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية والندوات التثقيفية، لزيادة الوعي بالعديد من القضايا المجتمعية..
وفي هذا السياق اوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ان الحملة تستمر حتي 21 مارس القادم وتمارس عملها علي مدار يوميين في الاسبوع هما يومي الاثنين والثلاثاء حيث تجوب نطاق 4 مراكز ومدن علي مستوي المحافظة هي مراكز ومدن المنصورة وميت غمر وبلقاس والسنبلاوين..
واشار ان الحملة تقدم كافة اوجه الدعم للاسر الاولي بالرعاية من خلال برامج الحماية والرعاية والتنمية من خلال تقديم حزمة من التدخلات التي تساهم في اخراج هذه الاسر من دائرة الفقر مثل مشروعات التمكين الاقتصادي وبرنامج مستورة والمشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف مع شركات القطاع الخاص، كما يتم تقديم خدمات الرعاية الصحية من خلال القوافل الطبية في كافة التخصصات وكذلك عيادة برنامج كفاية بهدف تقديم خدمات تنظيم الاسرة ورعاية الاطفال وصرف الادوية بالمجان هذا فضلا عن مساعدات الاسر الاولي بالرعاية والدعم النقدي “تكافل وكرامة” وتسجيل التظلمات للحالات التي تم رفضها والاستعلام وتيسير الاجراءات للمستحقين وكذا استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال الاستعلام والتسجيل هذا فضلا عن برامج التوعية الاسرية ورعاية الطفولة المبكرة وتنمية قدرات العاملين بالحضانات وكذلك تصحيح المفاهيم الخاطئة لبعض المواطنين من خلال برنامج وعي للتنمية المجتمعية..
وذلك باشراف ومتابعة الدكتورة امال ذكي مستشار وزير التضامن الإجتماعي لبرنامج وعي..
وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لوزارة التضامن الاجتماعي وجهودها المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الاجتماعية المتميزة لاهالينا بقري ومدن ومراكز المحافظة.
ads

اضف تعليق