ads
رئيس التحرير
ads

مستشار شيخ الأزهر لـ” سفير تايلاند”…أعد المركز مناهج تعليمية تدرس للطلاب الوافدين تدعو للتسامح والسلام

الأربعاء 08-03-2023 12:34

كتب

التقت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين صباح أمس الثلاثاء سعادة السفير بوتابورن إيوتوكسان سفير تايلاند لدى القاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الأزهر ودولة تايلاند.
تناول اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بالطلاب التايلانديين، وبحث سبل تعزيز التعاون، والعلاقات لجذب المزيد من الطلاب للدراسة بالأزهر، كذلك تم مناقشة تسهيل إجراءات القبول والمميزات التي يقدمها المركز للطلاب الوافدين.
وبينت الصعيدي أن المركز استحدث مناهج تعليمية تدرس للطلاب الوافدين في كل المراحل التعليمية، تدعو للتسامح والسلام، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم في تحقيق الاندماج الإيجابي للمسلمين داخل معاهد البعوث الإسلامية.
وأكدت الصعيدي أن دولة تايلاند في مقدمة الدول الأكثر كثافة من حيث عدد الطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر في المراحل التعليمية المختلفة، مشيدة بمستوى الطلاب التايلانديين، واندماجهم في مختلف الأنشطة والفعاليات التي يعقدها المركز.
ومن جانبه أكد السفير دبوتابورن إيوتوكسان على متابعته لما يقوم به المركز من جهود لنشر صحيح الدين الإسلامي، مقدمًا الشكر للدكتورة نهلة الصعيدي لرعايتها لطلاب تايلاند ولتسهيل طلبات التحاقهم للدراسة بالأزهر، ولبذلها قصارى جهدها في سبيل تقديم كل ما يحتاجونه الطلاب من قيم ومقومات تدفعهم للنجاح والتفوق.
ads

اضف تعليق