ads
رئيس التحرير
ads

قطاع المعاهد يعقد اجتماعات موسعة بالمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية لشرح آليات تنفيذ التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات.

الأحد 02-04-2023 12:27

كتب

 بناءً على تعليمات السيد صاحب الفضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات والمُزمع عقده في يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 3 ، 4 إبريل 2023
فقد تم عقد اجتماعات موسعة في عدد 22 منطقه أزهرية على مستوى الجمهورية،
وهي المناطق التي سيتم تنفيذ التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات بها للعام ٢٠٢٣م وكانت الاجتماعات بحضور كل من السيد صاحب الفضيلة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والسيد مدير عام منطقه للعلوم الشرعية والعربية، والسيد مدير عام المواد الثقافية، ومدير إدارة الجودة، ومدير إدارة التعليم الابتدائي بالمنطقة، وحضور موفد من قطاع المعاهد الأزهرية، وحضور المطبقين والمنسقين بالمعاهد الأزهرية،
وشيوخ المعاهد الأزهرية، وقد تناولت الاجتماعات الفرعية في كل منطقة أزهرية ما يلي:
1️⃣ أولًا: شرح دليل المُطبق ومراجعه الفيديوهات الخاصة بآليات التطبيق بالمعاهد الأزهريه.
2️⃣ثانيًا: سيتم إجراء زيارة ميدانية لمقرات المعاهد التي سوف يتم التطبيق بها في كل منطقة أزهرية والانتهاء من جميع الإجراءات اللوجستية.
3️⃣ثالثًا: التأكيد على تنفيذ الاختبارات يوم الاثنين الموافق 3 ابريل 2023م على النحو التالي: يُعقد اختبارات التقييم الوطني اللغة العربية والرياضيات في الفتر الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ثم يليهم اختبار المهارات المهنية.
4️⃣رابعًا: يتم تنفيذ الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق 4 ابريل 2023م على النحو التالي: عمل استبيان التلميذ، واستبيان معلم الرياضيات، واستبيان معلم اللغة العربية، واستبيان شيخ المعهد في الفتر الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ثم يليهم اختبار مادة الدراسات الاجتماعية.
ويهيب قطاع المعاهد الأزهرية بالمناطق الأزهرية بمتابعة تنفيذ التقييم بالشكل الذي يليق بمؤسسة الأزهر الشريف، كما تم بالمرحلة الأولى من التطبيق.
ads

اضف تعليق