ads
رئيس التحرير
ads

غدآ إنطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني الذي دعا له السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي

الأربعاء 03-05-2023 03:40

كتب

إنّ انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني غدآالأربعاء 3 مايو 2023 يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها “مساحات مشتركة”، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.
انطلاق مرحلة جديدة في مسيرة الحوارِ الوطني غدًا بها نتشارك ونتفاعل من أجل الوصولِ لمخرجاتٍ جديةٍ تخدمُ الوطن والمواطن.
فعلى مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.
وتشارك كافة فئات وأطياف الوطن في مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بقاعة مؤتمرات أرض المعارض و المقرر إذاعة فاعلياته على الهواء مباشرة وبحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني.
حيث سيجتمع ممثلو جميع فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.
أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنىوالمقررون‘ والمقررون المساعدون باللجان 
مقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطنى 
منظمات المجتمع المدنى 
والإعلاميون وكتاب رأى 
رؤساء الجامعات والمراكز البحثية 
أعضاء لجنة العفو الرئاسى 
الشباب من القوى السياسية المختلفة 
رجال الدين 
أعضاء مجلس النواب والشيوخ 
أخري

وذكر الدكتور ضياء رشوان، المسنق العام للحوار الوطني، إن هناك إقبالًا كبيرًا من كل الفئات المصرية على الحوار الذي مقرر أن يبدأ غدًا، لكن الجلسة هي إعلان لبدء الحوار، 

وقال خلال لقائه ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة «أون إي»،  أن غدا الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ستليق بهذا البلد، وسوف تتكون من 4 جلسات، وهناك كلمات لممثلي الأحزاب والنقابات العمالية والمفرج عنهم من السجون، وسيكون هناك عرض من المقررين للمحاور الثلاثة حول شكل الجسات، وستكون هناك فرص للأحزاب السياسية في مناقشةة،أخرى تتلو الكلمات الافتتاحية، وسيكون منهم «عمرو موسى – حمدين صباحي – حسام بدراوي».

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، أن سفراء أجانب وممثلي وسائل الإعلام الأجنبية يحضرون النقاش بالحوار الوطني بعد أسبوع.

وتحدث الدكتور ضياء رشوان، عن الأزمة الاقتصادية، قائلًا إن مصر واجهت وستواجه أزمة اقتصادية جمة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن المحاور جميعها بالحوار الوطني مرتبطة ببعضها.

هذا وبحضر الأمين العام لحزب أبناء مصر الدكتور/محمدوالي .‘وأ.رحاب أبوغزالةأمينةالمرأة بالحزب.‘والمستشار /إيهاب وهبه .إوالأستاذ/محمدكارم رئيس اللجنةالعليا للسياحة بالحزب .‘

ads

اضف تعليق