ads
رئيس التحرير
ads

تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

الثلاثاء 01-08-2023 23:41

كتب

الجزائر:شيماء إليلة

أشرف رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون ، يوم الأحد الموافق ل 30 جويلية 2023 بقصر المعارض ( بالجزائر العاصمة ) على مراسم تكريم النوابغ المتفوقين في شهادتي البكالوريا و التعليم المتوسط دورة جوان 2023 على المستوى الوطني و أشبال الأمة و ذوي الهمم ،و كذا المتفوقين في أولمبياد الرياضيات الذي جرى مؤخرا باليابان.
حضر الحفل التكريمي عدد من كبار الدولة و أعضاء الحكومة ،و أيضآ عائلات المكرميين .
كرم رئيس الجمهورية المتفوقين بميداليات تقديرية و هدايا رمزية و مبالغ مالية وسلمها لكل من “محمد الأمين بن قداش ” الأول وطنيا في شهادة البكالوريا و الحائز على معدل 19,50 شعبة علوم تجريبية من ولاية غيليزان ، و “أسامة دعاشي” المتحصل على المرتبة الثانية وطنيا بمعدل 19,32 من ولاية سطيف ، و كذلك الطالبة “إيمان فاطمة الزهراء ” الحائزة على المرتبة الثالثة وطنيا من ولاية سعيدة بمعدل 19,32 من نفس الشعبة، وكذا كرم المتفوقين من كل الشعب.
كما كرم أيضا شبل من مدرسة أشبال الأمة “زياد قدرز” الحاصل على 19,42 من بجاية، و من ذوي الهمم ” عبد الوهاب نقازي” الحاصل على 12,04 من ولاية الجزائر. و كذالك التلميذين “شمس الدين عبد العالي دراش” و “يوسف كنان” من ثانوية الرياضيات(بالقبة ) و الحائزين على الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الذي جرى مؤخرا باليابان .
و في نفس المناسبة و لأول مرة تم تكريم التلاميذ الثلاثة الأوائل في شهادة التعليم المتوسط من قبل مسؤولي و كبار الدولة .
و في نهاية التكريم حظي المتفوقين الأوائل بصور تذكارية مع رئيس الجمهورية، و في لقطة طريفة من نوعها للتلميذ “بن قداش محمد الامين ” و هو يقبل على رأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.
و يجدر بالذكر إلى ان نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لدورة 2023 بلغت 50,63 بالمئة ، و نسبت النجاح في شهادة التعليم المتوسط قدرت ب 60,97 بالمئة

ads

اضف تعليق