ads
رئيس التحرير
ads

دكتورة أميرة نور وكيل إدارة المعادى التعليمية:المتابعه عنصر اساسى من اهم عناصر الاداره الجيده

الخميس 21-09-2023 15:56

كتب

اكدت الدكتورة أميرة نور وكيل إدارة المعادى التعليمية ان المتابعه عنصر أساسي ورئيسي من عناصر الاداره الجيده حيث تعتبر عناصر الاداره هي التخطيط توجيه ومتابعه وتنظيم وتقويم أو رقابه فهي تعد من عناصر الاداره الحديثه.
ومن المؤكد أن التقييم عملية على قدر عال من الأهمية، وليس هناك مجال للشك في أن الأفراد في المواقع الإدارية هم الأكثر إدراكا لأهمية المتابعة والتقييم في نجاح أي منظومة.

المتابعة: هي عملية المقارنة بين ما تم إنجازه وما هو مخطط لإنجازه لضمان النهوض بالعمليه التعليميه ومصلحة الطالب الذي هو محور العمليه التعليميه.

الهدف العام من المتابعة والتقويم هو إظهار النتائج والتعلم. وهذا يؤثر على عملية صنع القرار أثناء التنفيذ. من ناحية أخرى، يدرس التقويم ما تم إنجازه بشكل عام وكيف تم تحقيقه.
ومن مهام لجان المتابعة تتمثل فقط في ضبط العمل وتقويم الأداء الوظيفي وتقديم الملاحظات بهدف تحقيق كفاءة وانضباط العملية التعليمية، وذلك دون المساس بأي حق من حقوق المعلم، والحفاظ على كرامته تقديراً لرسالته
(( فعلنا المتابعة ))
واضافت دكتورة أميرة نور وكيل إدارة المعادى التعليمية العام ان الإدارة بفضل الله فعلت المتابعة الميدانية بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والأستاذ ايمن موسى وكيل أول الوزارة والأستاذة زينب عبد الفتاح وكيل المديرية والأستاذ ياسر أنس مدير عام التعليم وبفضل الله والمتابعة الميدانية حققنا شعار الإلتزام والإنضباط بجميع مدارس الإدارة وحقق الطلاب نتائج متميزة جدا في جميع المراحل التعليمية العام الدراسى الماضى
2022 / 2023 م

ads

اضف تعليق