ads
رئيس التحرير
ads

الدكتور/أحمد الشرقاوي ، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم يتفقد معاهد منطقة أسيوط الأزهرية.

الأربعاء 29-11-2023 03:03

كتب

بناء على توجيهات فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس القطاع،تفقد اليوم الاثنين الموافق ٢٧ / ١١ / ٢٠٢٣م ، الدكتور/أحمد الشرقاوي ، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، والشيخ/حميد أبوعريضة، مدير عام شئون المناطق والخدمات، معهد فتيات حسين رشدي الإعدادي الثانوي، الذي تنعقد الدراسة به في مقر معهد فؤاد الأول – إلى حين انتهاء أعمال الترميم والصيانة الجارية في مقر معهد حسين رشدي- ، وقد أشاد وكيل القطاع لشؤون التعليم بالمستوى العلمي لفتيات المعهد، وكفاءة أعضاء هيئة التعليم، وحسن الأداء في الجوانب الإدارية والخدمية بالمعهد المقدمة للطالبات.
كما تمت متابعة أعمال الترميم والصيانة بالعهد، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالترميم والصيانة، والانتهاء منها في الوقت المحدد لها، حرصا على استقرار العملية التعليمية وحسن أدائها.
كما تمت متابعة معهد فؤاد الأول الثانوي بنين، للاطمئنان على سير العملية التعليمية من جوانبها المختلفة، مؤكدا أن التعليم بالأزهر الشريف إنما يشمل دراسة علوم الدين والدنيا معا، فالأزهر مصدر النور والتحضر في العالم الإنساني بأسره، وأنه الركن الأصيل في ترسيخ قواعد الوسطية والاعتدال، وأن شريعة الإسلام بها يصلح كل زمان ومكان وحال، وأن الأزهر هو الأمين على تحصين عقول النشء والشباب، وهو الحارس لها من ٱفات الفكر والتجمد وأعطاب التطرف والانحراف.
وقد رافق الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية،والدكتور/ علي محمود، وكيل المنطقة للعلوم الشرعية وفد رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في زياراته ومتابعاته المختلفة.
وعلى صعيد ٱخر اختتمت لجنة الوظائف الإشرافية المنعقدة في منطقة أسيوط الأزهرية يومها الثالث على التوالى أعمالها المتعلقة بإجراء المقابلات الخاصة بالسادة المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية بالمنطقة.
كما أنهى السادة أعضاء القافلة العلمية جولة المتابعة الميدانية، التى شملت متابعة الإدارات التعليمية ومعاهدها الأزهرية المختلفة .
وقد أعقب ذلك عقد اجتماع عام، برئاسة وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، وحضور مدير عام شؤون المناطق والخدمات، ومدير عام الخطة والمنهج بالقطاع، والسادة أعضاء قافلة قطاع المعاهد الأزهرية، مع فضيلة رئيس المنطقة ووكيل المنطقة للعلوم الشرعية والسادة مديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم بالمنطقة.
وذلك لمناقشة جميع الملاحظات التى تم رصدها من قبل أعضاء قافلة رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والعمل الجاد على معالجتها بالطرق والوسائل اللازمة لذلك، وتذليل كافة العقبات التى تعترض حسن الأداء في العملية التعليمية، كما تم التوجيه في هذا الاجتماع بإحالة جميع المقصرين في أداء أعمالهم إلى الشؤون القانونية لإجراء التحقيق في هذا الشأن، وإخطار رئاسة القطاع بنتائج التحقيقات على وجه السرعة وفي الوقت المحدد لذلك.
ads

اضف تعليق