ads
رئيس التحرير
ads

نائب رئيس جامعة الأزهر يجتمع بعمداء كليات أسيوط لبحث الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

الجمعة 10-05-2024 17:40

كتب

اجتمع الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بعمداء كليات الفرع، بحضور المحاسب محمد شحاته، الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي؛ لبحث استعدادات كليات الفرع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م، وشدد فضيلته على ضرورة ضبط العملية الامتحانية وأدائها على الوجه الأكمل، وضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، في هذا الشأن.
كما أكد على حتمية تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات للامتحانات بأريحية وهدوء، وضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان والوجود الدائم لأعضاء الكنترولات من السادة أعضاء هيئة التدريس في أثناء الامتحانات، ووجود أساتذة المادة؛ للرد على أى استفسارات من الطلاب في أثناء تأدية الامتحانات فى الإطار المسموح به، ووجود لجان طبية بالكليات؛ تحسبًا لأي طارئ صحي في أثناء الامتحانات، وضرورة التزام الطلاب والطالبات بالزي المناسب الذي يتماشى مع أعراف وتقاليد جامعة الأزهر العريقة وتوفير لجان بالأدوار الأرضية للطلاب ذوي الإعاقة؛ للتسهيل والتيسير عليهم.
كما وجه بضرورة تشكيل لجنة من كل كلية للإشراف على العملية الامتحانية بكل كلية على حدة؛ لضمان حسن سير العمل في أثناء الامتحانات، وظهور النتائج في الأوقات المقررة، وضمان الشفافية والنزاهة؛ حرصًا على مصلحة الطلاب.
وتناول الاجتماع متابعة الامتحانات الشفهية في القرآن الكريم والتي تجرى إلكترونيًّا للعام الثاني للفرق النهائية ورفع تقارير المتابعة بشكل دائم ومستمر.
وشدد على نشر التعليمات الخاصة بالامتحانات فى لوحة الإعلانات الخاصة لجميع الكليات.
وفى الختام قدم نائب رئيس الجامعة الشكر لعمداء الكليات؛ لمجهوداتهم الكبيرة خلال العام الجامعي، داعيًا بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.
ads

اضف تعليق