ads
رئيس التحرير
ads

إنجازٌ جديد لقطاع المعاهد الأزهرية: استكمال تدريبات منحة المهارات الرقمية، بمشروع حياة كريمة رقمية.

الخميس 16-05-2024 10:33

كتب

القاهرة، 15 مايو 2024: يواصل قطاع المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ووزارة الاتصالات، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، جهوده لتعزيز مهارات طلاب وطالبات الأزهر الرقمية، من خلال تنفيذ برنامج “ic3 spark” لتطوير المهارات الرقمية ضمن مبادرة “حياة كريمة رقمية”.
تدريبات مكثفة في قرى محافظات مستهدفة:
تستهدف المنحة طلاب وطالبات الأزهر من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، وتشمل التدريبات التي يتم تنفيذها بعد امتحانات النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية، قرى محافظات أسيوط والمنوفية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والوادي الجديد.
أهمية المهارات الرقمية في عصر التكنولوجيا:
أكد فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أهمية هذا التدريب في تنمية المهارات الرقمية لدى طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر «حفظه الله» وتنفيذا لتعليمات فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، وهو ما يتماشى مع توجهات الدولة في الارتقاء بكافة النواحي التكنولوجية وتأهيل النشء للوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي.
جهود مشتركة لضمان نجاح التدريب:
يحرص قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، ممثلاً في الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي، على توفير البنية التحتية اللازمة لمعامل الحاسب الآلي في المعاهد الأزهرية بالقرى المستهدفة، وبالتعاون مع إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد لضمان نجاح هذا التدريب.
تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف:
يُعد هذا التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف وقطاع المعاهد الأزهرية نموذجًا رائدًا للعمل المشترك، حيث يُنفذ هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي، بعد أن حقق نجاحًا ملحوظًا خلال العام الماضي حيث تم تدريب 1500 متدرب على المهارات الرقمية، مع استهداف زيادة العدد في العام الحالي إلى 8000 متدرب.
يُعد هذا الإنجاز الجديد شهادة على التزام قطاع المعاهد الأزهرية بتطوير مهارات طلاب وطالبات الأزهر، وجعلهم قادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في عصرنا الحالي.
ads

اضف تعليق